أخبار العالم / اليوم السابع

التعليم: مناهج النظام الجديد بعضها يدرس منفصلا.. ومواد فى شكل وحدات متعددة

كتب محمود طه حسين

إضافة تعليق

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن مواصفات الخريج فى النظام الجديد هو ما نصت عليه استراتيجية مصر 2030 فيما يتعلق بالمهارات منها مهارات للعمل والتعايش – جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى، اليوم الاثنين.

 

من جانبها، قالت الدكتورة نوال شلبى، مدير مركز تطوير المناهج التعليمية، إن المركز يحقق الحلم الذى حلمنا به سنوات كثيرة، موضحة أن هناك رؤية سياسية للتحقيق.

 

وأضافت، أن هناك مواصفات عالمية تم العمل عليها فى المناهج الجديدة حيث تعمل هذه المواد على تسخير المتعلم ووضع مناهج متعددة التخصصات لأنها معالجة متكاملة لموضوعة مناهج كبيرة تشمل المهارات الحياتية تؤكد تلك المناهج على المهارات وليس منهج سطحى.

 

وكشفت نوال شلبى عن تدريس المواد بشكلين يتم فيهما دمج اللغة العربية والرياضيات، والفنون منها الرسم والموسيقى وما يدرس منفصلا هى اللغة الانجليزية والتربية الرياضية والصحية؛ موضحة أن المناهج تشمل موضوعات كبرى يتم بناء مفاهيم مختلفة تشمل قضايا مهمة داخل المنهج لا يستطيعوا لمعلم وضعه جانبا،  والانتقال بالمؤشرات التعليمية إلى مؤشرات عالمية عن طريق محكمين. 

 

وأكدت إمكانية القضاء على مشكلة تكدس المناهج، من خلال بناء محاور ومهارات واللغة العربية واللغة الإنجليزية يكون لها وقتها فى التدريس.

 


إضافة تعليق


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا