أخبار العالم / الوطن العمانية

مصر: السيسي يؤكد دعم بلاده تحقيق التهدئة في جنوب السودان

القاهرة ـ الوطن:
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعم بلاده للجهود المخلصة الرامية إلى تحقيق التهدئة في جنوب السودان، بهدف ترسيخ الأمن والاستقرار.
وتبادل الرئيس المصري، ونظيره بجنوب السودان، سيلفا كير، اتصالاً هاتفيًا أمس الاثنين. وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن الرئيس “سيلفا كير” أعرب خلال الاتصال عن حرص بلاده على مواصلة تعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين. واستعرض رئيس جنوب السودان كذلك آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحة الداخلية في بلاده، مشيداً بدور مصر وحرصها على تعزيز الاستقرار في جنوب السودان، في ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين.
كما أكد الرئيس السيسي، أن مصر ستواصل مساندة جهود التنمية في جنوب السودان، منوهاً إلى ما يربط مصر بهذا البلد الشقيق من علاقات وثيقة وروابط مشتركة. وأشار الرئيس إلى أن مصر ستستمر في تعزيز أطر التعاون الثنائي وتقديم المساعدات والدعم الفني لجنوب السودان، بما يسهم في تلبية تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل. على صعيد اخر أدانت مصر بأشد العبارات فى بيان صادر عن وزارة الخارجية، أمس الاثنين، الهجمات الإرهابية التي وقعت في أفغانستان، واستهدفت موقعًا بالقرب من مقر أجهزة الاستخبارات الأفغانية في العاصمة كابول، فضلًا عن استهداف موكب لقوات حلف شمال الأطلنطي في مدينة قندهار، ما أسفر عن مقتل نحو 32 شخصًا بينهم 11 طفلا وإصابة 43 آخرين. وأعرب البيان عن خالص التعازي لأسر الضحايا، متمنيًا سرعة الشفاء للمصابين، ومؤكدًا على وقوف مصر حكومة وشعبًا مع حكومة وشعب أفغانستان في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف الأمن والاستقرار بالبلاد، مشددًا على أن هجمات تنظيم داعش الإرهابي التي أدت إلى إراقة دماء الأطفال، إنما هي خير دليل على وحشية وهمجية ذلك التنظيم. وجدد البيان مطالبة مصر للمجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف حاسم لتجفيف منابع تمويل وتدريب العناصر الإرهابية وتوفير ملاذ آمن لها، فضلًا عن تكاتف الجهود الدولية لمكافحة الفكر المتطرف والحد من انتشاره في أوساط الشباب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا