أخبار العالم / منظمة خلق

السلطة القضائية لخامنئي تأمر رسمياً بحجب قناة التلغرام


أمرقضاء خامنئي اليوم حجب قناة التلغرام.
وكتبت وسائل الإعلام الحكومية: «طلب قاضي التحقيق في الشعبة الثانية للنيابة العامة للثقافة والإعلام في طهران من جميع مقدمي خدمات الإنترنت تطبيق الاغلاق الكامل لـ وبسايت وابليكشن لقناة التواصل الإجتماعي التلغرام اعتبارا من يوم الاثنين 30 أبريل».
وأعلن قضاء خامنئي  بصراحة ان سبب هذا القرار يعود إلى قلق  ناتج عن استخدام المنتفضين  من شبكة التلغرام وادعى: وفقاً لإعلان شكاوى عديدة مقدمة ضد شبكة التلغرام  التي من خلال الاستثمار الأجنبي ودون الامتثال للقوانين والقواعد المعمول بها في جمهورية إيران الإسلامية ، تم التصرف بطريقة غير قانونية وغيرمقيدة بالقوانين في الفضاء المجازي للبلاد ، وهذه التدابير هي مكان آمن لأنشطة الجماعات الإرهابية الدولية بالإضافة إلى تصرفات  المجموعات المعاندة في الاحتجاجات التي وقعت في ديسمبر2017 ، وتم تنظيم وتوجيه العديد من الأعمال المضادة  للأمن الأخرى عن طريق هذه القناة ، يتم إصدار أمر لإغلاق شبكة التلغرام والإعلان عنه. إن مخالفة تنفيذ هذا الأمر ستخضع للملاحقة القضائية».
إغلاق التلغرام يدل على مخاوف خامنئي من اتصالات المنتفضين
أعلنت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في الأول من أبريل 2018:
يهدف نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران إلى زيادة القيود على الانترنت وحجب مواقع التواصل الاجتماعي مثل تلغرام، زعما منه يمنع تصعيد الانتفاضة وانتشار حالات النهوض والاحتجاج الشعبية التي تحدث كل يوم في أجزاء مختلفة من البلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا