أخبار العالم / مكة

المعارضة السورية تسيطر على 3 مواقع لداعش في درعا

المعارضة السورية تسيطر على 3 مواقع لداعش في درعا

الوكالات - موسكو، دمشق

أعلن الكرملين أمس أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بحثا هاتفيا بعض جوانب التسوية السورية، إضافة إلى القضايا الحيوية في الأجندة الثنائية بحسب وكالة سبوتنيك.

ويأتي الاتصال الهاتفي فيما اجتمع وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان مع نظيره الروسي سيرجي شويجو في موسكو لبحث الوضع في سوريا والوجود الإيراني فيها.

وقال ليبرمان لشويجو «إسرائيل تثمن التفهم الروسي لاحتياجاتنا الأمنية، ولا سيما الوضع على حدودنا الشمالية»، بحسب بيان صادر عن مكتب ليبرمان.

وكانت روسيا طالبت بضرورة مغادرة الجنود الأجانب المنطقة المدنية الآمنة بجنوب غرب سوريا، القريبة من الحدود الإسرائيلية، بدون ذكر إيران مباشرة.

وأفاد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف للصحفيين في موسكو بأن هناك اتفاقيات دولية تنص على أنه يجب أن تغادر كل القوات غير السورية المنطقة، مضيفا أن روسيا تعمل على هذه المسألة مع الولايات المتحدة والأردن.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع الحالي إن إيران يجب أن تغادر كل أنحاء سوريا لأن الصواريخ الإيرانية طويلة المدى تهدد الأمن القومي الإسرائيلي.

هذا وسيطرت فصائل المعارضة السورية على ثلاثة مواقع لتنظيم (داعش) في هجوم شنته فجر أمس بمحافظة درعا جنوب سوريا.

وقال قائد عسكري في الجبهة الجنوبية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) «سيطرت قواتنا على ثلاثة مواقع على أطراف بلدة حيط التي يحاصرها مسلحو جيش خالد المبايع لتنظيم داعش في منطقة اليرموك في ريف درعا الجنوبي

الغربي».

وأشار إلى مقتل أربعة عناصر من داعش وإصابة سبعة آخرين واغتنام كمية كبيرة من الأسلحة، مؤكدا إطلاق الجيش الحر عملية ضد مسلحي داعش لاقتلاعهم من المنطقة، قبل بدء المعارك مع القوات الحكومية التي تستعد لعملية عسكرية واسعة وعلى أكثر من جبهة في محافظة درعا.

كما أعلنت غرفة عمليات صد البغاة في بيان أمس «أنها أطلقت عملية عسكرية تحت اسم (ادخلوا عليهم الباب) ضد مسلحي داعش في منطقة اليرموك في ريف درعا الجنوبي الغربي، وأنها باغتت مسلحي داعش في ثلاثة مواقع قرب بلدة

حيط».


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا