أخبار العالم / الأناضول

أردوغان:الأكراد والعرب والتركمان يعيشون بسلام في المناطق المحررة شمال سوريا

ملاطية/ أنس قبلان/ الأناضول

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن الأكراد والعرب والتركمان يعيشون بسلام وأمن في المناطق التي حررتها القوات التركية من التنظيمات الإرهابية، شمالي سوريا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الخميس، على هامش مأدبة إفطار لرجال أعمال وحرفيين، في ولاية ملاطية، شرق البلاد.

وأشار أردوغان، أنه رغم وصول "الدناءة" بالتنظيمات الإرهابية إلى استخدام المدنيين دروعًا بشرية، داخل تركيا وخارجها؛ إلا أن قوات بلاده لم تسمح بتضرر بريء واحد في عملياتها العسكرية.

وأضاف: "لله الحمد والمنّة، اليوم يسود السلام ويستتب الأمن في عفرين (السورية) التي كان الإرهابيون يصولون ويجولون في شوارعها قبل 5 أشهر فقط".

وتابع: "يعيش أشقاؤنا الأكراد والعرب والتركمان بسلام وأمن، في منطقة تبلغ مساحتها 4 آلاف كم مربع، حررتها بلادنا من الإرهابيين".

ولفت الرئيس التركي إلى تمكن عملية "غصن الزيتون"، منذ انطلاقها مطلع العام الجاري، من تحييد 4500 إرهابي في عفرين، بالتعاون مع قوات "الجيش السوري الحر".

وفي 24 مارس/ آذار الماضي، تمكنت قوات "غصن الزيتون" من تحرير منطقة عفرين بالكامل، بعد 64 يومًا من انطلاق العملية.

وعلى الصعيد الاقتصادي، أشار أردوغان إلى أن حكومات حزبه "العدالة والتنمية" رفعت مستوى الصناعات الدفاعية من 20 بالمائة إلى 65 بالمائة، على مر السنوات الماضية.

وبيّن أن العديد من البلدان باتت تستخدم أسلحة وعربات مصنعة في تركيا، إلى جانب تمكن بلاده من تصنيع طائرات بدون طيار مسلحة.

ولفت أن صادرات البلاد السنوية ارتفعت من 36 مليار دولار عام 2002، إلى 161 مليارًا في الوقت الحالي.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا