أخبار العالم / الشاشة

تعميم من سلطة النقد حول مستحقات نهاية الخدمة

 

رام الله- شاشة نيوز- اصدرت سلطة النقد الفلسطينية، اليوم الأربعاء تعميما طالبت خلاله مؤسسات الاقراض بعدم حجز مستحقات نهاية الخدمة للمقترضين الحاصلين على قرض رهن عقاري أو إجارة منتهية بالتمليك، في حال كان الشخص ملتزما بالسداد وفق شروط عقد القرض أو التمويل.

وجاء هذا التعميم من سلطة النقد إلى مؤسسات الإقراض كافة ويتضمن عدة بنود بشأن مستحقات نهاية الخدمة لموظفي القطاع الخاص، لتنظيم عملية الخصم من مستحقات نهاية الخدمة المحولة من الجهة المشغلة في القطاع الخاص الى حسابات الموظفين لدى المصارف، ولتوفير آلية التعامل مع مستحقات المقترضين وكفلائهم وحماية حقوق المصارف ومؤسسات الاقراض المتخصصة والمقترضين.

وطالبت سلطة النقد أن لا يتجاوز الحجز من قيمة مستحقات مكافأة نهاية الخدمة، الرصيد القائم للتسهيلات او التمويل باستثناء القروض العقارية، شريطة التخفيض الدوري لقيمة المستحقات المحجوزة وفقا للسداد الشهري وبما يعادل قيمة السداد.

وسمحت سلطة النقد للمقترض طلب السداد المبكر لمديونيته، شريطة أن لا يتجاوز عمولة السداد المبكر ما نسبته 1%، وبشكل استثنائي لمتطلبات تعليمات الاقراض المسؤول.

'; $('#js-google-mobile-only').append(_gAds_4258457455_Blue); $('.page-content .content > p:nth-child('+totalParagraphs+')').after( _gAds_4258457455_Blue); setTimeout(function(){ (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); },500); }else{ $('.only-mobile-banner').remove(); } });

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا