أخبار العالم / البلاد السعودية

مقتل 25 شخصا إثر سقوط هليكوبتر للجيش الأفغاني

كابول ــ وكالات

قال مسؤولون إقليميون إن طائرة هليكوبتر تابعة للجيش الأفغاني سقطت في جنوب غرب البلاد، امس “الأربعاء” ، ما أسفر عن مقتل أفراد الطاقم والركاب وعددهم 25 شخصا.

فيما أعلنت حركة طالبان على لسان المتحدث باسمها مسؤوليتها عن الحادث، معلنة أن مسلحيها أسقطوا الطائرة.

وقال المتحدث باسم حاكم إقليم فراه بغرب أفغانستان ناصر مهري، أن طائرتي هليكوبتر عسكريتين كانتا في الطريق إلى إقليم هرات المجاور عندما خرجت إحداهما عن السيطرة.وأضاف المتحدث باسم حاكم إقليم فراه بغرب أفغانستان أن الطائرة تحطمت وسط ظروف جوية سيئة.

وفى سياق منفصل أسفر تفجير انتحاري قرب بوابة أكبر سجن في أفغانستان، امس “الأربعاء”، عن سقوط 7 قتلى على الأقل، وإصابة 5 آخرين.
وذكر المتحدث باسم الشرطة الأفغانية بصير مجاهد أن الهجوم وقع قرب حافلة كانت تقل موظفين يعملون في سجن بولي شارخي في كابول.

وكان مسؤول حكومي آخر قال إن 3 أشخاص لقوا حتفهم قرب بوابة السجن على المشارف الشرقية للعاصمة، بينما أصيب 3 آخرون. ويأتي الانفجار الأحدث عقب سلسلة من التفجيرات استهدفت خلال الأيام الماضية لجاناً انتخابية ومراكز تصويت ومقار أمنية، فضلا عن مقر المفوضية المستقلة للانتخابات في العاصمة الأفغانية كابول.

وأدت الهجمات الإرهابية خلال الاقتراع الذي جرى يوم 20 أكتوبر الجاري، إلى مقتل وإصابة نحو 300 شخص في جميع أنحاء أفغانستان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا