أخبار العالم / بوابة الشروق

رئيسة وزراء بنجلاديش تنفي حدوث تلاعب في الانتخابات والأمم المتحدة تدعو لضبط النفس

نفت الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنجلاديش أمس الاثنين، ما تردده المعارضة من حدوث تلاعب فى الانتخابات العامة الأخيرة فى البلاد، في وقت ناشد متحدث باسم السكرتير العام للأمم المتحدة المواطنين فى بنجلاديش التحلي بضبط النفس فى أعقاب الانتخابات العامة التي جرت أمس وأسفرت عن فوز الائتلاف الحاكم بأغلبية مقاعد البرلمان.

ونقلت شبكة "ايه بى سي نيوز" الاخبارية الأمريكية عن رئيسة وزراء بنجلاديش قولها: "اعتقد أن الانتخابات العامة جرت بصورة سلمية بوجه عام رغم سقوط قتلى من أعضاء رابطة "عوامى" على أيدى مؤيدي المعارضة".

وفاز ائتلاف المعارضة برئاسة المحامى كمال حسين بسبعة مقاعد فقط داخل البرلمان، حيث وصف حسين الانتخابات بأنها "هزلية"، فيما أد نورول هودا رئيس اللجنة الانتخابية عدم وجود أى مبرر لإعادة الانتخابات.

وقال هودا إن نسبة الإقبال على الانتخابات البرلمانية وصلت إلى 80 فى المائة والائتلاف الذى تتزعمه رابطة "عوامى" برئاسة الشيخة حسينة حصل على 288 مقعدا من إجمالى مقاعد البرلمان التى تبلغ 300 مقعد.

في غضون ذلك، نقلت شبكة "ايه بى سي نيوز" الاخبارية الأمريكية عن متحدث بأسم الأمين العام للأمم المتحدة مطالبته الحكومة والمعارضة بالتعامل مع الشكاوى التي أثيرت بشأن الانتخابات الأخيرة بشكل سلمي في إطار القانون.

وأدان المتحدث - فى بيان - أحداث العنف التى وقعت ضد المرشحين والناخبين على السواء، واصفا أياها بأنها "غير مقبولة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا