الارشيف / الرياضة / البيان

فرسان الإمارات يتوجون بذهبية الأمم في برشلونة

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

هنأت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله»، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، بالإنجاز التاريخي لفرسان الإمارات لفوزهم بالمركز الأول في نهائي لونجین لبطولة قفز الحواجز لكأس الأمم، التابع للاتحاد الدولي للفروسیة، التي انتهت منافساتها يوم أمس في نادي ریال دي بولو في برشلونة بإسبانيا.

وقالت سموها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي «إنستغرام»: «في مشاركتهم اﻷولى في نهائي لونجين في قفز الحواجز لكأس اﻷمم التابع للاتحاد الدولي للفروسية في برشلونة - إسبانيا.. رفع فرسان الإمارات علم اﻹمارات عالياً خفّاقاً وفازوا بالمركز اﻷول في هذه المسابقة العريقة والمرموقة.. ألف مبروك لكم الكأس وألف مبروك للإمارات التي تحتفي الليلة بكم وبإنجازكم التاريخي».

وضم فريق فرسان الإمارات المشارك في البطولة، كلاً من الفر سان عبد الله حمید المهیري ومحمد غانم الهاجري وعبد الله محمد المري، والشيخ الفارس ماجد بن عبد الله القاسمي، والفارس محمد عبد الله الكومیتي.

ورفع الفرسان الإماراتیین، علم الدولة عالياً بعد الفوز، معربين عن سعادتهم بهذا الفوز التاريخي. وجاء تأهل الفريق للمشاركة بهذه المسابقة المرموقة، بعد موسم ناجح من المشاركات في مسابقات قفز الحواجز في الأشهر الماضية.

فخر بالإنجاز

ومن جانبه قال د.غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية: إننا نفخر بأبنائنا الفرسان وهم يمثلون دولتنا الغالية في المحافل الدولية، ونسأل الله التوفيق لفرساننا، وأن يكونوا على قدر التحدي وغايتنا دوماً تحقيق المركز الأول إن شاء الله.

نتيجة مشرفة

وأعرب عمران العویس مساعد مدرب الفريق، عن سعادته بتحقيق هذه النتيجة المشرفة، وتمثيل دولة الإمارات العربية بأفضل شكل ممكن. وقال: خلال الشهرین الماضیین، تدرب فريق فرسان الإمارات لقفز الحواجز، من خلال معسكرات خارجية في ألمانيا والنمسا، بشكل مكثف، كما أجرى فریق فرسان الإمارات تدریباً بإشراف مدربین محترفین من نادي إسطبلات الشراع.

وتعد مسابقة نهائي لونجین في قفز الحواجز، من أرقى وأقدم الریاضات، حیث تتنافس الفرق الدولية من جمیع أنحاء العالم، على واحدة من أكثر الجوائز شهرة في الریاضات الأولمبیة. وفي هذا الموسم، تنافس عدد قياسي من 50 دولة حول العالم، حیث تنافس فریق فرسان الإمارات مع نخبة من 18 دولة شاركت في النهائیات.

جدیر بالذكر، أن شركة لونجین قامت بتوقیع عقد شراكة مع الاتحاد الدولي للفروسیة في أغسطس، بخصوص بطولة نهائي لونجین في قفز الحواجز لكأس الأمم، بالإضافة إلى تمدید نطاق الاتفاقية على المستوى الدولي، بوصفها الشریك الرئیس للاتحاد، والشریك الأهم لنهائیات مسابقات قفز الحواجز في كأس الأمم لعام 2017، حیث ستظل لونجین شركة التوقیت الرسمي والساعة المعتمدة.

الريسي يشيد بالدعم اللا محدود

أشاد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية بالدعم اللامحدود الذي يوفره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وبدعم أصحاب السمو حكام الإمارات لرياضة الفروسية والرعاية والاهتمام والمتابعة المستمرة التي تحظى بها من أصحاب السمو الحكام والجهات الراعية ما ساهم بقدر كبير في تطورها وساعدها في تبوؤ أعلى قمم النجاح والتقدم.

وقال الريسي: لقد أثبت فرسان الإمارات علو كعبهم بعد أن حفروا أسماءهم بأحرف من نور في سجل هذه الرياضة العريقة والقديمة، وسجلوا فوزاً تاريخياً بالمركز الأول.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا