الرياضة / البيان

سفراء الإمارات جاهزون لسباق الفورمولا الرئيسي

يخوض سفراء رياضة الإمارات في بطولة العالم للزوارق السريعة - فورمولا 1 - اليوم، تحدي السباق الرئيسي في جائزة الصين - ليوزهو الكبرى 2017، مع ختام فعاليات الجولة الرابعة من البطولة العالمية، والتي يأمل أبطالنا من خلالها تحقيق الهدف ومعانقة الفوز وذهب (الصين).

وسيكون التتويج والصعود إلى منصة التتويج في السباق هدف بطلنا أحمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3، وزميله المتسابق الأميركي شون تورنتي قائد زورق فيكتوري 4، وزورق أبوظبي 6 متصدر الترتيب العام.

ويملك بطلنا أحمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3 في رصيده 21 نقطة، حصدها من المشاركة في سباقين رئيسيين فقط (فرنسا وهاربين)، وضعته في المركز الثالث للترتيب العام للبطولة العالمية، وبفارق 17 نقطة عن المتصدر الإيطالي اليكس كاريلا قائد زورق أبوظبي 6 والذي يملك 38 نقطة، و9 نقاط عن صاحب المركز الثاني المتسابق الفنلندي سامي سيليو قائد زورق بابا 11.

أفضل زمن

وكانت منافسات سباق تصفيات أفضل زمن قد شهدت نجاح زورق أبوظبي 6، بقيادة المتسابق الإيطالي اليكس كاريلا في الحصول على المركز الأول، بعدما سجل 44.42 دقيقة، فيما حصل السويدي اريك ستارك قائد زورق السويد 15 على المركز الثاني.

ونجح بطلنا أحمد الهاملي في إحراز المركز الثالث بزمن قدره 44.79 دقيقة. ومنحت النتيجة الأخيرة الإيطالي اليكس كاريلا، صدارة الترتيب العام لسباق أفضل زمن برصيد 47 نقطة، متساوياً مع المتسابق السويدي اريك ستارك صاحب المركز الثاني في نفس الرصيد، بينما عاد المركز الثالث لبطلنا الهاملي برصيد 44 نقطة.

مراحل الحسم

قال حريز المر محمد بن حريز رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، إن حظوظ جميع الفرق مستمرة مع انقضاء منتصف الطريق، وبقاء المراحل الحاسمة اعتباراً من سباق اليوم في مياه نهر (ليو)، والذي يتطلع من خلاله سفراء الفيكتوري تيم أحمد الهاملي وشون تورنتي، إلى التتويج والظفر بنقاط الجولة.

وأوضح أن ثقة مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم كبيرة بالبطلين، وخاصة أنهما يمتلكان خبرة طويلة وتمرساً يميزهما عن غيرهما من المتسابقين، وقد أكدا حضورهما القوي في الجولات الماضية محتلين مراكز المقدمة في مختلف السباقات .

حيث يحتل الهاملي المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 21 نقطة وتورنتي المركز الثامن برصيد 12 نقطة. وأعرب عن أمنياته القلبية للثنائي الطائر قائدي الزورقين فيكتوري 3 وفيكتوري 4 في التوفيق والنجاح والوصول إلى منصة التتويج وتعزيز موقفهما في لائحة الترتيب العام.

تفوق كبير

ومن جهته أكد بطلنا أحمد الهاملي أنه يطمح بلا شك إلى تكرار مشهد التفوق الكبير العام المنصرم، ورفع علم الدولة عالياً في منصة التتويج كما كان وقتها، مؤكداً أنه شعور لا يوصف ولا يقدر بثمن.

وأضاف تمنيت أن يتحقق الأمر في الجولات الماضية، وأتطلع بشدة لإهداء مؤسسة الفيكتوري تيم انتصاري الأول بشعار المؤسسة العملاقة في نهر (ليو)، وأكد الهاملي أن منافسات بطولة تتميز بالتقارب الكبير في المستويات بين جميع المتسابقين، مما يجعل أمر معرفة بطل كل جولة شيئاً صعباً، ويضعنا في رهان كبير من أجل انتزاع اللقب والنقاط.

ومن جهته قال المتسابق الأميركي شون تورنتي، إنه لا بديل أمامه سوى تسجيل الحضور في السباق الرئيسي اليوم، ضمن مراكز القمة والمقدمة حتى يواصل الطريق نحو المنافسة على الصدارة مع تبقي جولتين في الإمارات.

تجارب

اضطرت اللجنة المنظمة إلى إلغاء التجارب الرسمية الأولى يوم أمس، بسبب سوء الأحوال الجوية والهطول المستمر للأمطار واكتفى المشاركون باللفات التي قطعتها الزوارق قبل رفع العلم الأحمر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا