الرياضة / صحيفة المواطن

محمد صلاح يتفوق على ميسي ونيمار تهديفيًا

المواطن – مروة نبيل

كشفت الإحصائيات عن الغزارة التهديفية للدوريات الخمسة الكبرى، وحجز اللاعب المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول مقعدًا متقدمًا بين الهدافين، حيث أثبت أن ترشحه لجائزة أحسن لاعب في أفريقيا لم يأت من فراغ.

وتفوق محمد صلاح على أبرز لاعبي كرة القدم في العالم، حيث إن مجموع أهداف نجم ليفربول هذا الموسم 17 هدفًا في كافة المسابقات، وتمكن من تسجيل 5 في بطولة دوري أبطال أوروبا، واحد منهم في الدور التمهيدي.

وسجل محمد صلاح نجم المنتخب المصري 12 هدفًا خلال 13 جولة في منافسات البريميرليج، ليحتل بهم صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، متفوقًا على هاري كين ولوكاكو.

ولم يقتصر تفوق محمد صلاح على منافسات الدوري الإنجليزي فقط، حيث أظهرت الإحصائيات تفوقه عالميًا، بعدما سجل 17 هدفًا في جميع المسابقات، في حين أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة 15 هدفًا، 12 في الدوري الإسباني و3 في دوري أبطال أوروبا.

وجاء خلف نجم ليفربول محمد صلاح وليونيل ميسي، البرازيلي نيمار دا سليفا، نجم نادي باريس سان جيرمان، حيث أحرز معه 9 أهداف في الدوري الفرنسي، و6 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

واحتل محمد صلاح المتألق مع ليفربول الإنجليزي، المركز الثاني بين هدافي الدوريات الخمس الكبرى بالتساوي مع مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي، حيث أحرز 15 هدفًا في الدوري الإيطالي وهدفين في الدوري الأوروبي.

ويحلق إدينسون كافاني، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، بعيدًا عن الجميع لينفرد بصدارة هدافي الدوريات الخمس الكبرى بفارق كبير، حيث أحرز حتى الآن 23 هدفًا، 17 منها في الدوري الفرنسي و6 في دوري الأبطال.

يُذكر أن محمد صلاح كان يجلس على مقاعد البدلاء في مباراة ليفربول وستوك سيتي، أمس الأربعاء، وأحرز هدفين بعد نزوله في الشوط الثاني، وسجل السنغالي ساديو ماني، هدفًا، في المباراة التي انتهت بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة.

شاركنا بتعليقك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا