الرياضة / بوابة الشروق

دورتموند يستعين بالبلجيكي باتشوايي لتعويض رحيل أوباميانج

 

 أعلن فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم تعاقده مع البلجيكي، ميتشي باتشوايي ،مهاجم فريق تشيلسي الانجليزي على سبيل الإعارة اليوم الأربعاء.

وسيتولى باتشوايي قيادة هجوم دورتموند خلفا للجابوني الدولي بيير إيميريك أوباميانج، الذي رحل عن الفريق في وقت سابق اليوم للانضمام إلى أرسنال الانجليزي في صفقة قياسية بلغت 75ر63 مليون جنيه استرليني (4ر79 مليون دولار)، في اليوم الأخير لفترة الانتقالات الشتوية.

بزغت نجومية باتشوايي عندما كان يلعب في فريق ستاندار لييج البلجيكي، قبل أن يواصل تألقه مع فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، لينضم لصفوف تشيلسي الانجليزي عام 2016، لكنه أخفق في حجز مقعد دائم بقائمة الفريق الأساسية، ليقرر خوض تجربة جديدة في الملاعب الألمانية.

صرح مايكل زورك، مدير الكرة في دورتموند "إن ميتشي مازال سنه صغير، وأثبت أنه مهاجم يتسم بقدرات استثنائية سواء مع تشيلسي أو مارسيليا، وكذلك في الدوري البلجيكي ومع منتخب بلاده في ظل ارتفاع معدله التهديفي".

يعد باتشوايي إحدى صفقات فترة الانتقالات الشتوية التي أبرمها دورتموند، الذي يعاني من النتائج المهتزة هذا الموسم، حيث يحتل حاليا المركز السادس في ترتيب الدوري الألماني (بوندسليجا).

عقد دورتموند العديد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الحالية، حيث رحل عن صفوفه أيضا كل من مارك بارترا، الذي أصيب في هجوم بالقنابل على حافلة الفريق في الموسم الماضي ببطولة دوري أبطال أوروبا، للانضمام إلى ريال بيتيس الإسباني، كما أنهى المدافع الصربي نيفين سوبوتيتش مسيرته مع الفريق عقب انضمامه لصفوف سانت إتيان الفرنسي.

في المقابل، تعززت صفوف دورتموند بانضمام المدافع السويسري مانويل أكانجي، القادم من فريق بازل السويسري، والجناح الإسباني الشاب سيرخيو جوميز لاعب برشلونة الإسباني، الذي سينضم في البداية لفريق الشباب بالنادي الألماني.

من جانبه، لم يقم بايرن ميونخ، متصدر المسابقة والفائز باللقب في المواسم الخمسة الأخيرة، بمزيد من الصفقات خلال فترة الانتقالات الحالية، مكتفيا بالتعاقد مع ساندرو فاجنر من فريق هوفنهايم لدعم هجومه، بالإضافة إلى ليون جوريتسكا لاعب وسط شالكه، الذي سينضم رسميا للفريق البافاري في الموسم المقبل.

أما فريق فولفسبورج، فقد تعاقد مع أدمير محمدي مهاجم فريق بايرليفركوزن بعقد يمتد حتى عام 2022.

لم يتم الكشف عن المقابل المادي لانتقال محمدي، لكن تقارير إخبارية أشارت إلى أنه يبلغ ثمانية ملايين يورو، وربما يرتفع إلى عشرة ملايين من خلال مدفوعات إضافية محتملة.

صرح أولاف ريب، مدير الكرة في فولفسبورج "إن أدمير يتناسب تماما مع متطلباتنا، ويمكن الاستعانة به في عدة مراكز مختلفة بخط الهجوم، إنه ليس بغريب عن الدوري الألماني، وبإمكانه الانسجام معنا سريعا".

يعتبر محمدي /26 عاما/ الصفقة الثالثة التي يبرمها فولفسبورج في فترة الانتقالات الشتوية بعد الكرواتي جوسيب بريكالو والسويسري ريناتو ستيفن.

لعب محمدي 122 مباراة في بوندسليجا مع ليفركوزن وفرايبورج، أحرز خلالها 22 هدفا.

من ناحيته، استغنى فريق ماينز عن خدمات لاعب الوسط المهاجم الدنماركي فيكتور فيشر، الذي انضم للفريق الألماني مطلع الموسم الجاري بعقد يمتد حتى عام 2022، حيث انتقل إلى كوبنهاجن الدنماركي دون الكشف عن قيمة الصفقة.

على النقيض تماما، فقد تعاقد فيردر بريمن، المتعثر في الدوري الألماني هذا الموسم، مع ميلوت راشيكا مهاجم فريق فيتيسه أرنهيم الهولندي، و سيباستيان لانكامب مهاجم هيرتا برلين، فيما رحل عنه الجناح البوسني عزت حاجروفيتش إلى دينامو زغرب الكرواتي.

 

وقال فرانك باومان، مدير الكرة في فيردر بريمن "كانت الأيام القليلة الماضية مجهدة، ولكنها ناجحة. تعاقدنا مع لاعبين اليوم ونشعر بالسعادة حقا".

 

وجدد فريق بوروسيا مونشنجلادباخ استعارته للمدافع الشاب ريس أوكسفورد، لاعب فريق ويستهام يونايتد، بعدما ضمه على سبيل الإعارة في النصف الأول من الموسم الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا