الرياضة / الوفد

بالفيديو.. كلاكيت رابع مرة.. الأهلي يتجرع مرارة الكأس بيد أبنائه

كتب- كريم عبد المحسن

 

تلقى الأهلي هزيمة مفاجئة أمام الأسيوطي بنتيجة 1/0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الاثنين على استاد السلام الدولي، ضمن دور الثمانية ببطولة كأس مصر.
ونجح علي ماهر مدرب الأسيوطي في تقديم مباراة جيدة أمام الأهلي وتحقيق مفاجئة غير متوقعة لعشاق الأحمر في الكأس.
ويعد علي ماهر هو رابع مدرب أهلاوي ينجح في إقصاء الأهلي من كأس مصر، كما أنها الهزيمة الثانية على التوالي للمارد الأحمر، بعدما خسر مباراة الزمالك الأخيرة في ختام الدوري.
محمد عامر فعلها من قبل بعدما قاد بترول أسيوط للفوز على الأهلي بهدف دون رد في دور الـ32 لكأس مصر،

حيث أقيمت المباراة يوم 5 يناير 2008.

وفي 21 سبتمبر 2011، نجح مختار مختار نجم الأهلي السابق، في أن يقود إنبي للفوز على الأهلي 1/0 بهدف سجله رامي ربيعة بالخطأ في مرماه، ليخرج الأحمر من دور الـ16 للبطولة.

وسار حماده صدقي على درب سابقيه، بعدما قاد سموحة يوم 15 يوليو 2014، للفوز على الأهلي 2/1، في نصف نهائي كأس مصر، وأقصاه من البطولة.

 

محمود الجوهري كان رائد هذه المناسبات بعدما قاد الزمالك للفوز على الأهلي بالدوري 2/0 موسم 93/94، بهدفي إيمانويل ومحمد صبري.

كما أن الجوهري قاد الزمالك للفوز على الأهلي في بطولة السوبر الأفريقي التي أقيمت في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا بهدف سجله أيمن منصور.

وسبق أن قاد محمد يوسف المدير الفني السابق للأهلي، فريق سموحة للتعادل مع الأحمر في الدور الثاني موسم 2014/2015، ليهدي الزمالك بطولة الدوري نتيجة فارق النقاط، حيث أوقف رصيد الأهلي عند 78 نقطة مقابل 83 للزمالك، قبل جولتين من هاية الدوري.

كما أن أسامة عرابي لاعب الأهلي السابق قاد طنطا للتعادل مع الأهلي في الدور الأول للدوري خلال الموسم الحالي بنتيجة 1/1، وهو نفس ما فعله عماد النحاس عندما كان مدربًا للشرقية في الدور الثاني للدوري الموسم الماضي بنفس النتيجة.


وتمكن حسام حسن مهاجم الأهلي السابق من قيادة المصري للفوز على الأهلي 3/2 في الدور الثاني للدوري موسم 2015/2016 في مباراة قوية ومثيرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا