الرياضة / الشرق الاوسط

الأندية تطالب باسترداد لاعبيها المشاركين في كأس العالم ورابطة المحترفين تعارض

  • 1/2
  • 2/2

الأندية تطالب باسترداد لاعبيها المشاركين في كأس العالم ورابطة المحترفين تعارض

الأربعاء - 19 ذو القعدة 1439 هـ - 01 أغسطس 2018 مـ رقم العدد [ 14491]

1533048488864115500.jpg?itok=MYdUTwVb

لاعبو فرنسا أبطال العالم آخر من سيلتحقون بأنديتهم (أ.ف.ب)

لندن - سنغافورة: «الشرق الأوسط»

انضم الألماني توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان والأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد إلى العديد من مدربي الفرق الكبرى في أوروبا المطالبين بسرعة عودة لاعبيهم الدوليين من فترة إجازتهم بعد مشاركتهم مع منتخبات بلدانهم في كأس العالم.
وكان البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد قد دعا لاعبي فريقه الذين شاركوا في كأس العالم أن يفكروا في تقليص مدد عطلاتهم من أجل مساعدة الفريق المستنزف في المراحل الأولى من الموسم الجديد، بينما استجاب العديد من لاعبي مانشستر سيتي الدوليين لنداء مدربهم جوسيب غوارديولا وكسروا إجازتهم وعادوا بالفعل للتدريبات من أجل خوض مباراة الدرع الخيرية أمام تشيلسي الأحد المقبل.
ورغم شعور توخيل وسيميوني بالرضا عن مستوى فريقيهما بعد اللقاء الودي المثير بينهما أول من أمس، لكنهما يتطلعان إلى عودة لاعبي الصف الأول من فترة إجازتهم للحاق بآخر أيام فترة الإعداد للموسم الجديد.
وسجل فيرجيلو بوستولاكي مهاجم سان جيرمان الصاعد هدفا رائعا في الدقيقة 93 ليقود بطل فرنسا للفوز 3 - 2 على أتلتيكو في سنغافورة، في وقت دفع فيه المدربان بتشكيلة بديلة مع غياب عدد كبير من لاعبي الفريقين الدوليين الذين شاركوا بكأس العالم.
وقال توخيل: «الفريق بأكمله لعب بشكل رائع مع هذه التشكيلة الشابة في حين وصل بعض اللاعبين من الإجازات وما زلنا ننتظر الباقين، كان لدينا عدة إصابات، وهو ما كان يعني غياب بعض اللاعبين أيضا، لذلك لا يمكنني أن أوفيهم حقهم من الثناء على ما قدموه من أداء».
ومنح توخيل الحارس كيفن تراب ولاعب الوسط أنخيل دي ماريا أول مشاركة لهما منذ العودة من كأس العالم في روسيا، ويأمل في عودة الباقين لأجل الدفع ببعضهم في كأس السوبر الفرنسية أمام موناكو التي تستضيفها الصين السبت المقبل.
وأضاف: «لدي أفكاري بشأن اللاعبين الذين أستطيع الدفع بهم أساسيين في مواجهة موناكو لكننا تعرضنا لبعض الإصابات، كما أن الفريق يشعر ببعض التعب. سنستعيد حيويتنا أولا وسنرى كيف سيكون هذا الأسبوع.
يجب أن نكون حذرين في الاختيار لأننا لا نملك سوى ثلاثة تغييرات في مباراة الصين. ما زال الوقت مبكرا للحديث عن مباراة ستقام السبت المقبل لأن الكثير يمكن أن يحدث».
وأضاف: «علينا السفر مجددا والتعامل مع توقيت مختلف وطقس مختلف، كما أن لدينا أنشطة أخرى لذلك سنرجئ الأمر لوقت متأخر لاختيار التشكيلة. نحن بحاجة إلى لاعبين مناسبين جاهزين للتنافس بقوة عالية. لست صبورا وأريد أن أرى الفريق يلعب بالطريقة التي أريدها، لكننا نرحب بعودة اللاعبين، وهذه المسألة ستستغرق بعض الوقت. بداية الموسم تشبه فترة التحضيرات ويتعين على اللاعبين استغلال هذه الفترة للتكيف مع رؤيتي وطريقتي في اللعب».
أما سيميوني فأعرب عن أمله في سرعة انضمام لاعبيه الثمانية الذين شاركوا في كأس العالم ومنهم الفرنسي أنطوان غريزمان والإسباني دييغو كوستا إلى تشكيلة الفريق إضافة إلى اللاعبين الجدد الذين تعاقد معهم للتأقلم في المباريات الودية الثلاث المتبقية والتي سيخوضها الفريق في أوروبا.
وقال المدرب الأرجنتيني: «نأمل أن ينضم إلينا بعض لاعبي إسبانيا ممن شاركوا في كأس العالم بحلول الخامس من أغسطس (آب)، فيما يلحق بنا الباقون بعدها بثلاثة أيام من أجل مباراة كالياري الودية. نحن بحاجة إلى تعزيز لياقتهم ووعيهم الخططي بسرعة كبيرة لكنني أتمنى أن يظهروا جميعا في مباراتنا الافتتاحية للموسم الجديد أمام فالنسيا في 20 أغسطس».
لكن اتحاد اللاعبين المحترفين عارض بشدة مطالب الأندية بضم اللاعبين دون أن يكملوا فترة راحتهم، وأشار إلى إن 15 لاعبا على الأقل شاركوا في كأس العالم عادوا للعب مع أنديتهم الأوروبية بعد أقل من أربعة أسابيع من عودتهم من روسيا ودون الحصول على فترة راحة كافية.
وكرر الاتحاد الدعوة إلى فترة راحة إلزامية مدتها أربعة أسابيع على الأقل بين آخر مباريات الموسم الكروي وبدء التدريبات استعدادا للموسم الجديد، وقال في بيان: «يتعرض اللاعبون لضغوط كبيرة جدا للوفاء باحتياجات أنديتهم والحفاظ على متطلباتهم الشخصية». وأضاف: «في الوقت الذي يتفهم فيه الاتحاد الأهمية المالية لمشاركة الأندية في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي فإن صحة هؤلاء اللاعبين معرضة للخطر بسبب مثل هذا الجدول المتخم بالمباريات».

فرنسا المملكة المتحدة كرة القدم فرنسا الدوري الإنجليزي الممتاز الليغا الدوري الألماني

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا