الرياضة / الشرق الاوسط

يوفنتوس في ضيافة فيورنتينا يتطلع للحفاظ على فارق الصدارة بالدوري الإيطالي

  • 1/2
  • 2/2

يوفنتوس في ضيافة فيورنتينا يتطلع للحفاظ على فارق الصدارة بالدوري الإيطالي

نابولي يسعى لاستعادة نغمة الفوز والاستمرار في مطاردة «السيدة العجوز»

السبت - 23 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 01 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14613]

sport-011218-e.jpg?itok=Ut_wlH3j

يوفنتوس بعدما ضمن تأهله إلى دور الـ16 في مسابقة دوري أبطال أوروبا (أ.ف.ب)

روما: «الشرق الأوسط»

يخوض يوفنتوس المتصدر مواجهة كلاسيكية في الدوري الإيطالي لكرة القدم عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على فيورنتينا اليوم في المرحلة الرابعة عشرة للمسابقة. وحجز يوفنتوس مقعده في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا الثلاثاء عبر الفوز على فالنسيا الإسباني 1 - صفر.
ويتطلع «السيدة العجوز» حالياً للسير على النهج نفسه في المسابقة المحلية. ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق ثمان نقاط عن فريق نابولي صاحب المركز الثاني بعد مرور 13 جولة من عمر المسابقة. ويخوض يوفنتوس سلسلة من المواجهات القوية على مدار نحو شهر، حيث يخرج لملاقاة إنتر ميلان صاحب المركز الثالث ويخوض مباراة ديربي أمام تورينو، كما يواجه روما وأتالانتا بجانب مباراته أمام يانغ بويز السويسري في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.
وقال ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس، «الوصول للهدف الأول في الموسم جاء نتيجة العمل اليومي للأولاد». وأضاف: «الآن تنتظرنا مواجهات شاقة في شهر ديسمبر (كانون الأول)، علينا أن نلعب بالقوة نفسها». ويخوض أليغري مواجهة فيورنتينا بصفوف مكتملة باستثناء الظهير الأيسر أليكس ساندرو الذي يعاني من إصابة عضلية تعرض لها في لقاء الثلاثاء. واستعاد يوفنتوس جهود ليوناردو سبينازولا بعد خضوعه لجراحة في الركبة وبات جاهزاً لتعويض غياب ساندرو.
وبات فيديريكو بيرنارديسكي الجناح السابق لفيورنتينا والحالي ليوفنتوس، جاهزاً للمشاركة بعد استعادة لياقته البدنية. كما تعافى لاعب الوسط الألماني إيمري تشان من العملية الجراحية في الغدة الدرقية التي خضع لها مؤخراً. وقال سبينازولا (25 عاماً) «أنا في حالة جيدة، لا أطيق الانتظار من أجل العودة للمشاركة». وعاد سبينازولا إلى صفوف يوفنتوس هذا العام بعد إعارته عدة مرات لفرق أخرى كان آخرها أتالانتا. وأوضح سبينازولا: «بالنسبة للدوري الإيطالي، يقدم نابولي وإنتر مسيرة رائعة ولكن في الوقت الراهن يوفنتوس يسيطر».
وتراجعت مسيرة فيورنتينا مؤخراً بعد البداية المشجعة للموسم، حيث يرجع آخر انتصار للفريق إلى شهر سبتمبر (أيلول) الماضي، ومنذ ذلك الحين خسر الفريق مرة واحدة وتعادل خمس مرات. ولكن حارس فيورنتينا الشاب ألبان لافونت تحلى بالإيجابية. وقال لافونت «حلمت بأنني تصديت لضربة جزاء لكريستيانو رونالدو، وأن فيورنتينا فاز على يوفنتوس». وأضاف: «البرتغالي رونالدو واحد من أعظم لاعبي كرة القدم، لكننا نواجه يوفنتوس وليس رونالدو وحده». وتابع: «بالنسبة لحارس المرمى هناك الكثير من مصادر الخطورة الأخرى مثل التسديدات بعيدة المدى لميرالم بيانيتش وألعاب الهواء لماريو ماندزوكيتش وتسديدات باولو ديبالا المذهلة».
وأشاد لاعب وسط فيورنتينا الفرنسي جوردان فيريتو بمنافسيه قائلاً: «المهمة صعبة أمامهم لأنهم أقوياء أساساً، وقد ازدادت قوتهم بانضمام رونالدو إلى صفوفهم (...) يستطيعون الفوز بكل شيء من الدوري الإيطالي إلى دوري أبطال أوروبا. علينا أن نترك بت الأمور أمامهم إلى أرض الملعب».
ويلتقي نابولي الوصيف يوم الاثنين مع مضيفه أتالانتا. واليوم السبت يلتقي سبال مع إمبولي، وسامبدوريا مع بولونيا. أما غداً فيلتقي فروسينوني مع كالياري، وميلان مع بارما، وكييفو مع لاتسيو، وساسولو مع أودينيزي، وتورينو مع جنوا، وروما مع إنتر ميلان.

إيطاليا Italy Football

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا