الرياضة / البلاد السعودية

مودريتش يكتسح ميسي ويفوز بالأفضل عالميا

فاز قائد المنتخب الكرواتي ولاعب ريال مدريد لوكا مودريتش بجائزة اللاعب الأفضل في العالم، متفوقا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبلجيكي إيدين هازارد.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم والإحصائيات (IFFHS) أن مودريتش تفوق على ميسي بأكثر من ضعف النقاط، حيث حصل على 272 نقطة مقبل 128 للبرغوث، في حين جاء هازارد ثالثا بـ114 نقطة. وذهبت جائزة أفضل حارس مرمى هذا العام للبلجيكي حارس ريال مدريد تيبو كورتوا، بعد المستوى الرائع الذي قدمه خلال الفترة الماضية مع منتخب بلاده وناديه الجديد.

كما فازت الحارسة الفرنسية لفريق أوليمبك ليون سارة بوهدي بجائزة الأفضل في تخصصها، وذلك للمرة الثالثة على التوالي. يذكر أن مودريتش فاز بجائزة أفضل لاعب في مونديال روسيا الماضي، الأمر الذي جعله يحقق جائزتي الأفضل في أوروبا والعالم هذا العام، كما بات قاب قوسين من الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي ستعلن عنها مجلة فرانس فوتبول الاثنين القادم.

وكان كورتوا فاز بجائزة القفاز الذهبي خلال المونديال، الذي حصلت فيه بلجيكا على المركز الثالث، بعد مستوى رائع وقوي للغاية، جعله بعد ذلك حارسا لفريق ريال مدريد، منتقلا من صفوف تشلسي الإنجليزي. وذكرت تقارير خلال الفترة الماضية تواجد اللاعبين الفرنسيين رافاييل فاران وأنطوان غريزمان، مع مودريتش، بالقائمة النهائية للفوز بالكرة الذهبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا