الرياضة / سبورت 360

الطريق إلى الممتاز.. منافسة مشتعلة تقرب هؤلاء من التأهل

موقع سبورت 360 – دخلت بطولة الدوري المصري الممتاز “ب” مرحلة الحسم، واقتربت بعض الأندية من التأهل إلى دوري الأضواء والشهرة مع بداية الموسم الجديد.

المنافسة باتت مشتعلة في المجموعات الثلاثة على حجز 3 بطاقات التأهل للعب مع الكبار في الموسم المقبل.

في المجموعة الأولى يسير أسوان بخطى ثابتة نحو العودة للممتاز، فارس الجنوب رغم خسارته المفاجئة اليوم أمام تحرير أسوان بهدفين، وتقلص الفارق مع مطارده بني سويف، إلا أن أبناء الجنوب لهم الكلمة العليا حتى الآن في جدول الترتيب بـ 47 نقطة في المقدمة، بفارق 8 نقاط عن بني سويف الثاني، و12 نقطة عن تليفونات بني سويف الثالث.

الخسارة التي تلقاها أسوان اليوم هي الأولى في مشواره حتى الآن بعد 14 انتصار و5 تعادلات.

أما المجموعة الثانية فتبدو المنافسة فيها أكثر اشتعالا من الأولى، حيث أن الترسانة بطل الدوري الممتاز في موسم 1962-1963 يقترب من العودة للأضواء بعد غياب طويل حيث كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل قبل موسمين لكن ركلات الترجيح أطاحت به لحساب الشرقية.

ويتصدر الشواكيش الترتيب حاليا بـ 41 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن إف سي مصر، صاحب الإمكانيات المادية والذي يخطط لتكرار تجربة النجوم.

ويلاحقهما على القمة أحد فرسان الممتاز “أ” قديما وهو فريق القناة الذي يمتلك 39 نقطة في المركز الثالث، ثم تبقى المنافسة مشتعلة أيضا بوجود سيراميكا في المركز الرابع بـ 37 نقطة وكوكاكولا الخامس بـ 36 نقطة.

وتضاءلت فرصة عودة النصر القاهري للممتاز باحتلاله المركز التاسع بـ 24 نقطة.

وإذا كانت المجموعة الثانية مشتعلة فالثالثة أكثر اشتعالا، حيث يتصدرها طنطا بـ 38 نقطة بفارق الأهداف عن المنصورة، حيث يتصارع عملاقا الدلتا على خطف بطاقة التأهل.

لكنهما يواجهان منافسة شرسة أيضا من الأولمبي السكندري 35 نقطة، والعاب دمنهور الرابع بنفس الرصيد، وبلدية المحلة الخامس بـ 34 نقطة.

ويقترب من بعيد أيضا الرجاء وأبوقير للأسمدة وغزل المحلة.

اقرأ المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا