الخليج العربي / صحف السعودية / مكة

إعفاء قائد وقائدة مدرستين أهليتين في الرياض وتنبيه مالكيهما

إعفاء قائد وقائدة مدرستين أهليتين في الرياض وتنبيه مالكيهما

ظافر الشعلان - الرياض

‏أعفى مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي اليوم قائد وقائدة مدرستين أهليتين لضعف تطبيقهما وتفعيلهما لإجراءات الانضباط المدرسي فيهما، وتوجيه تنبيه لمالكي المدرستين بذلك.

وجاء هذا الإعفاء بناء على ما رفعته لجنة الانضباط المدرسي عملا بالتعميم 30724 والتاريخ 1439/2/25وفق الصلاحيات الممنوحة لها.

وشددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على جميع المدارس الأهلية والعالمية والجاليات للبنين والبنات بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات والضوابط المنظمة لتعزيز الانضباط المدرسي والحد من الغياب.

وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة الرياض حمد الوهيبي أنه تم إقرار لائحة من الإجراءات المرحلية تجاه المدارس التي لا تلتزم بتطبيق الضوابط المنظمة والإجراءات اللازمة لضبط الغياب وتثبيته في برنامج نور، وكذلك المدارس التي لديها استمرارية في ارتفاع نسب الغياب.

وأكد أن هذا الإجراءات تأتي سعيا من الإدارة في معالجة الغياب بوصفه مشكلة سلوكية قائمة، والعمل على الحد منها وتعزيز الانضباط المدرسي في المدارس، وبناء على ملاحظة لجنة الانضباط المدرسي أثناء الزيارات الميدانية لبعض المدارس من ارتفاع نسب غياب الطلاب والطالبات وضعف الانضباط المدرسي.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا