الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / عناوين

رئيس الأهلي المصري يعلن تشييد استاد عالمي

  1. الرئيسية
  2. آخر الأخبار

تسمية تركي آل الشيخ رئيساً شرفياً للنادي

نشر في: الأحد 31 ديسمبر 2017 | 08:12 م

لا توجد تعليقات

أعلن رئيس النادي الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم محمود الخطيب، اليوم الأحد (31 ديسمبر 2017م)، أن ناديه بصدد تشييد استاد جديد توقع أن يكون ضمن أفضل عشرة استادات في العالم.

وقال الخطيب، خلال مؤتمر صحفي للكشف عما أطلق عليه (مشروع القرن): “هذا المشروع يشكل أكبر استثمار رياضي في مصر ونسعى من خلاله لنقل الأهلي إلى العالمية عبر تشييد استاد نخطط أن يكون من أفضل عشرة استادات في العالم وليس في الوطن العربي فقط إن لم يكن أفضلها”.

وأضاف الخطيب: “سيستوعب الاستاد 60 ألف متفرج ويمول المشروع مجموعة من المستثمرين المصريين والسعوديين والإماراتيين”، وتابع الخطيب دون تحديد جدول زمني لتشييد الاستاد “جاري دراسة أماكن إقامة المشروع وسيتم الإعلان عن مقره خلال وقت قريب”.

وأعلن الخطيب، أن رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، عرض مساعدة كبيرة لتنفيذ هذا المشروع الضخم، وقرر مجلس إدارة الأهلي بالإجماع منح آل الشيخ، الرئاسة الشرفية للنادي.

من جانبه، قال تركي آل الشيخ في حسابه على تويتر “دوري كرئيس للاتحاد العربي إيجاد مستثمرين للرياضة العربية وهذا ما حصل مع الأهلي المصري ولم يتم دفع أي مبلغ من الجهات الحكومية السعودية.. المشروع هو استثمار قطاع خاص سعودي إماراتي مصري”.

في السياق، قال ممثل مجموعة المستثمرين المشاركين في المشروع راكان الحارثي، إن شركة بوبولوس التي صممت استاد الأهلي الجديد سبق لها تنفيذ مشاريع في أكبر استادات العالم مثل استاد أرسنال واستاد ويمبلي.

وأضاف: “يتضمن الرسم التخطيطي لمنطقة المشروع الاستاد بجانب مقر لأكاديمية النادي وصالة مخصصة للرماية ومنطقة ترفيهية وتثقيفية ولأول مرة سيشمل فندقا بجانب الاستاد وستكون الغرف مطلة على الملعب”.

وتابع الحارثي: ‭‭‭”‬‬‬يحتوي الاستاد على متحفين ‭‭‬‬‬أحدهما يخص النادي وكؤوسه وآخر للتكنولوجيا ولتاريخ الرياضة العالمية كما سيوجد متجر خاص لمنتجات النادي الأهلي”.

 

الرابط المختصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا