الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

المملكة تشارك في أعمال منتدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة

يناقش "دور الشباب في بناء مجتمعات ريفية وحضرية مستدامة"

شاركت المملكة في أعمال منتدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي بدأ أعماله أمس في مقر الأمم المتحدة في نيويورك تحت عنوان "دور الشباب في بناء مجتمعات ريفية وحضرية مستدامة وقادرة على الصمود".

ورافق المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، وفد شباب المملكة الذين شاركوا بفاعلية خلال المنتدى مع أكثر من 500 شاب وشابة من مختلف دول العالم؛ لمناقشة دور الشباب في التغيير.

ويناقش المنتدى الذي يُعقد على مدى يومَين سبل تقريب الشباب من الأمم المتحدة، وتقريب الأمم المتحدة إلى أماكن وجود الشباب، والاستفادة من المنتدى كمنبر للشباب للمشاركة في حوارات مع الدول الأعضاء، ومناقشة أُطر السياسات العامة، وتشجيع النهج والمبادرات المبتكرة والمؤسسية من أجل النهوض بخطة تنمية الشباب على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية بغية إيجاد حلول للتحدي العالمي المتمثل في تعزيز القدرة على الصمود والتنمية المستدامة.

وسيتيح ذلك لممثلي الشباب الفرصة للتعبير عن آرائهم، وتقاسم وجهات النظر، والتفكير معًا في قضاياهم الشبابية، فضلاً عن الدور الأوسع للشابات والشباب في عملية التمكين، وتعزيز التنمية المستدامة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا