الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

تعليم مكة تؤكد وجود حالات "جرب" بين الطلاب والطالبات في أكثر من مدرسة

أكدت: بإذن الله سيتم معالجتها حتى لا ينتشر مثل هذا المرض بالوسط التعليمي

أكدت الإدارة العامة لتعليم منطقة مكة المكرمة لـ"سبق"، وجود حالات "جرب" من بين طلاب والطالبات في أكثر من مدرسة، وسيتم معالجتها حتى لا ينتشر هذا المرض في الوسط التعليمي.

وأضافت أن دور الإدارة العامة للتعليم ممثلاً في الشؤون الصحية المدرسية دور وقائي توعوي بدأ- ولله الحمد- مع انطلاقة الدراسة بداية العام الدراسي، يتمثل في التوعية الصحية في المدارس، وتدريب المرشدين الصحيين والمرشدات الصحيات على طرق التوعية والاستفادة من المراكز الصحية في تقديم المحاضرات الصحية التوعوية ومتابعة سلامة وصحة البيئة المدرسية وسلامة الغذاء المقدم، وكذلك كيفية التعامل مع الحالات الصحية التي تظهر في المدارس؛ كالأمراض المعدية والتطعيمات اللازمة، وغيرها وذلك من خلال التعميم رقم ٣٨١٤٤٠٤٥٥ وتاريخ ٢٩ / ١٢ / ١٤٣٨هـ وكذلك التعميم رقم ٣٩٢١٢٥٧٠ وتاريخ ٤ / ٢ / ١٤٣٩ هـ بشأن أهم الإجراءات الصحية المدرسية. وأما الجانب العلاجي فقد انتقل لوزارة الصحة مع نقل الوحدات الصحية لهم العام الماضي.

وأشارت إدارة تعليم مكة إلى ورود بلاغات إليها تُفيد بظهور حالات اشتباه جرب في أكثر من مدرسة وتم التواصل مباشرة مع مدير مكافحة الأمراض المعدية الدكتور سعود الزهراني بالمديرية العامة للشؤون الصحية الذي أوعز مشكورًا للمراكز الصحية بمباشرة الحالات فورًا وفعلاً تمت زيارة المدارس كالمعتاد والكشف على الطلاب والطالبات وإعطائهم العلاج والإجازات اللازمة وكذلك تمت زيارة منازل الطلاب والطالبات من قِبل فريق إدارة الطب الوقائي لمعاينة الموقع وتزويدهم بالعلاج اللازم.

وأكدت: وبإذن الله تعالى هذه الحالات سيتم معالجتها بعيدًا عن أبنائنا وبناتنا في الميدان؛ حتى لا ينتشر مثل هذا المرض في الوسط التعليمي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا