الخليج العربي / صحف السعودية / مكة

جامعة المؤسس تسلم أول دفعة من التصميم الأمني الجديد لوثائق الخريجين

جامعة المؤسس تسلم أول دفعة من التصميم الأمني الجديد لوثائق الخريجين

مكة _ جدة

سلم وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية الدكتور عبدالمنعم الحياني أمس أول دفعة من الإصدار الخامس من وثائق الخريجين المرتبطة بنظام مصادقة الوثائق الطلابية والتصميم الأمني الجديد للوثائق الطلابية للخريجين، وكشوفات الدرجات بعمادة القبول والتسجيل، وذلك بمبنى عمادة القبول والتسجيل.

واطلع الدكتور الحياني على آلية عمل النظام الذي دشن مطلع العام الدراسي الماضي، مستمعا إلى شرح مفصل عن الخطوات المتبعة في النظام، يرافقه عميد القبول والتسجيل الدكتور عابد المشايخي، ووكلاء ومديرو الإدارات بعمادة القبول والتسجيل.

وأكد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أهمية النظام في توثيق ومصادقة شهادات وسجلات الطلاب الأكاديمية بكل يسر وسهولة من خلال النظام الالكتروني الذي يتميز بالدقة والأمان المعلوماتي وسرعة الإنجاز والأرشفة الالكترونية، مشيرا إلى أنه يأتي ضمن الجهود المبذولة من الجامعة المرتكزة على توجيهات المقام السامي الكريم بتطبيق التعاملات الالكترونية في الجهات الحكومية وتوسيع نطاق التعامل بها، والارتقاء بمستوى العمل الحكومي، ومواكبة لرؤية المملكة 2030.

يذكر أن النظام يوفر على الطلاب مشقة وعناء التوثيق اليدوي ومراجعة الجامعة. وتحتوي وثيقة التخرج على 10 علامات أمنية، منها الرابط الالكتروني للنظام الذي يمكن الجهات الخارجية وللمرة الأولى في الجامعات السعودية من الاستعلام عن سجلات الخريجين من خلال تفويض الكتروني موثق من الخريج لحفظ الخصوصية.

5 خطوات الكترونية للنظام الجديد:

  • تسجيل الطالب في النظام
  • إنشاء طلب جديد باختيار نوع المستند
  • تحديد طريقة الاستعلام
  • رفع المرفقات
  • إرسال الطلب

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا