الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. "سبق" تستعرضها بالصور

  • 1/25
  • 2/25
  • 3/25
  • 4/25
  • 5/25
  • 6/25
  • 7/25
  • 8/25
  • 9/25
  • 10/25
  • 11/25
  • 12/25
  • 13/25
  • 14/25
  • 15/25
  • 16/25
  • 17/25
  • 18/25
  • 19/25
  • 20/25
  • 21/25
  • 22/25
  • 23/25
  • 24/25
  • 25/25

استقبالات للمسؤولين وجولات تفقدية للمشاريع والخدمات بالمنطقة

شهِد شهر سبتمبر 2018 في حائل، مباشرة الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل، للعمل، وذلك بعد صدور الأمر الملكي في فبراير الماضي والقاضي بتعيينه نائباً لأمير منطقة حائل، بالمرتبة الممتازة.

وفي التفاصيل، رصدت "سبق" أعماله منذ 02 سبتمبر 2018 وحتى نهاية هذا اليوم 30 سبتمبر 2018، ففي 02 سبتمبر 2018، استقبل بالصالة الرئيسة بالإمارة موظفي إمارة المنطقة بحضور وكيل إمارة منطقة حائل المساعد مطلق بن محمد العتيبي ومديري العموم ومديري الإدارات.

وقال في كلمة توجيهية للأمير فيصل بن فهد لموظفي الإمارة، قال: أعتز بثقة القيادة الحكيمة وهي مسؤولية كبيرة ونحن مؤتمنون ونحرص على أداء الأمانة على أكمل وجه، مشيراً إلى أن إمارة المنطقة وبتوجيه من الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير المنطقة فإن المنطقة ماضية في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 التي تصب في مصلحة الوطن ككل، وحث الجميع على مراعاة الله في السر والعلن، مؤكداً أنهم في خدمة أبناء المنطقة وانجاز معاملاتهم ،وأن احتياجاتهم أمانة في عنق كل مسؤول وكل موظف، وأشاد سموه بالحراك الملحوظ في المنطقة ككل خلال الفترة القريبة الماضية وكذلك أنشطتها وفعالياتها ،مما يدل دلالة كبيرة على التكاتف والروح الواحدة التي تنشد الإنجاز.

واختتم حديثه قائلاً:" أكرر ما قاله الأمير عبدالعزيز بن سعد أعينوني بالحق ونحن نقول لسموه بأننا جميعاً سنداً وعوناً بما يسرع خطوات العمل والإنجاز ويسهم في مزيد من تميز المنطقة في كافة المجالات.

وطالب من مسؤولي الإمارة وموظفيها أن يكونوا له عوناً وسنداً في ذلك سائلاً الله للجميع التوفيق وأن يشهد الوطن والمنطقة مزيداً من التطور والنماء.

وفي 04 سبتمبر 2018، استقبل الأمير فيصل بن فهد مدير فرع صندوق التنمية الزراعية بمنطقة حائل المهندس أنور الغضاب الذي قدم التقرير السنوي الرابع والخمسين لصندوق التنمية الزراعية.

ورحب بالمهندس الغصاب وزملائه مؤكداً أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق في مختلف المناطق ومنطقة حائل حاثاً على بذل مزيد من الجهود والدعم للزراعة والمزارعين، واستعرض معهم أبرز الخدمات والبرامج التي ينفذها الصندوق حالياً.

وفي ذات اليوم، استقبل أصحاب الفضيلة رؤساء المحاكم والقضاة في المنطقة يتقدمهم رئيس محكمة التنفيذ بمنطقة حائل الشيخ نايف بن فهد الجارالله ورئيس المحكمة العامة بمنطقة حائل المكلف الشيخ سعد بن سعود الحربي ورئيس محكمة الأحوال الشخصية الشيخ أحمد بن صالح الحميد ورئيس المحكمة الجزائية المساعد الشيخ صالح بن محمد الفحّام ومساعد رئيس محكمة التنفيذ الشيخ طلال بن أحمد المشاري ورئيس دائرة الحدود والقصاص بالمحكمة الجزائية الشيخ ماجد بن محمد الشويمان والقاضي بالمحكمة العامة الشيخ عبدالرحمن بن محمد العودة.

ونوه الأمير فيصل بن فهد بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله من من دعم واهتمام بالقضاء والقضاة والحرص على تطبيق تعاليم الشريعة الإسلامية وإرساء العدل والحفاظ على مصالح الجميع متمنياً سموه للجميع التوفيق.

وفي نفس اليوم، التقى الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وبحضور الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز، نائب وزير النقل لشؤون الطرق المهندس بدر بن عبدالله بن مهناء الدلامي ،حيث عقد اجتماعاً في صالة الاجتماعات بقصر أجا وبحضور عدد من المسؤولين في الوزارة والمنطقة استعرض خلاله أمين مجلس منطقة حائل المكلف المهندس إبراهيم البدران كافة المشاريع القائمة والمستقبلية وتم وضع خطة عمل تكاملية بين الجهات التنفيذية بالوزارة والجهات ذات العلاقة بالمنطقة بهدف تسريع خطوات الإنجاز بإذن الله.

وفي 09 سبتمبر 2018 استقبل بمكتب سموه بالإمارة مدير فرع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمنطقة حائل المهندس خالد بن عقاب الشمري ،وناقش سبل التعاون بين نزاهة وإمارة المنطقة فيما يخدم الوطن والمنطقة.

وفي نفس اليوم، قام الأمير فيصل بن فهد بجولة تفقدية لخط سير برامج تشغيل مستشفى الملك سلمان التخصصي بحائل يرافقه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور حمود بن فهد الشمري، حيث اطّلع سموه على صالة الاستقبال للمرضى والخدمات المقدمة لهم و البرامج الحديثة في مجال ملفات المرضى، ثم تجول في أقسام المختبر والأشعة والعيادات الخارجية وبعض غرف التخزين والعمليات والطوارئ في المبنى الرئيسي في المستشفى ومبنى العيادات الخارجية ثم بعد ذلك توجه سموه ومرافقوه للمركز التعليمي واستمع لشرح تفصيلي عن الخدمات الصحية المستهدفة خلال المرحلة القادمة والتي يسعى الجميع لتحقيقها بدعم ومتابعة من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه ومساندة من وزير الصحة ونائبيه لتذليل كل التحديات التي قد تواجه النمو الذي تستهدف وزارة الصحة بشكل عام وفي صحة حائل على وجه الخصوص.

وفي 10 سبتمبر 2018 استقبل الأمير فيصل بن فهد مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم،حيث تسلم عدداً من التقارير وقدم مدير جامعة حائل نبذة عن إحصائيات القبول والتسجيل لطلاب وطالبات الجامعة وتحدث عن عدد من البرامج والمشاريع الجاري تنفيذها.

وفي نفس اليوم، افتتح الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بحضور الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز جسر ونفق طريق الملك عبدالعزيز بمدينة حائل والذي نفذته أمانة منطقة حائل بتكلفة وقدرها مائة وعشرة ملايين ريال.

وفي 12 سبتمبر 2018 استقبل مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني والقيادات التعليمية في المنطقة.

وناقش مع مسؤولي التعليم مختلف مجالات التطوير، حاثاً غياهم على النهوض بكافة المجالات بالمنطقة مؤكداً سموه أن المسؤولية مضاعفة على الجميع وخصوصاً على المعلم الذي هو مؤتمن على مستقبل أجيالنا.

وفي نفس اليوم، استقبل الأمير فيصل بن فهد، مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة حائل الشيخ محمد بن صالح العصيمي وعدداً من منسوبي الفرع.

وتحدث "العصيمي" عن أعمال الفرع وماتم خلال هذا العام من جهود وبرامج.

وفي ختام اللقاء تسلم سموه نسخة من التقرير السنوي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وفي ذات اليوم، استقبل نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة حائل عبدالله بن مرزوق العديم وأعضاء مجلس إدارة الغرفة.

وتطرق لدور الغرف التجارية في الإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 مشيراً إلى أهمية دور غرفة حائل في صناعة خدمات سياحية متقدمة في منطقة كحائل مليئة بالقصص والمواقع السياحة المتميزة والعمل على تطوير الفعاليات والبرامج السياحية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

من جانبه أكد "العديم" حرص الغرفة على تنفيذ كافة البرامج المساعدة على تنمية وتطوير المنطقة وتحدث عن أنشطة وخدمات الغرفة مبدياً تعاونه مع كافة الجهات الحكومية والأهلية فيما يصب مصلحة المنطقة.

وفي نفس اليوم، استقبل مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة حائل الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم العجيمي ومدير مركز الدعوة والإرشاد بمنطقة حائل الشيخ جمال بن محمد الشمري ومدير إدارة المساجد بمدينة حائل وعدداً من مسؤولي الفرع.

واطّلع الأمير فيصل بن فهد على أنشطة وبرامج وفعاليات الفرع و إحصائيات وأرقام تخص إعداد المساجد والجوامع وكذلك البرامج الدعوية ثم شارك عدد من مسؤولي الفرع بالنقاش حول الأفكار والبرامج التطويرية التي طرحت خلال اللقاء.

وفي 13 سبتمبر 2018 استقبل مدير عام المطارات الشمالية ومدير مطار حائل الدولي أمجد بن عبدالكريم إبراهيم إبي وفريق العمل في مطار حائل الدولي.

وناقش سبل تطوير مختلف الخدمات الحالية في المطار وآلية الارتقاء بالأداء إلى الأفضل من مختلف مقدمي الخدمات الأرضية والجوية وحث على إحداث تغيير نحو خدمات ورحلات أكثر وأشمل.

وفي ذات اليوم، استقبل أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس ووكلاء الأمانة.

وهنأ أمانة المنطقة على نيل جائزة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل ،ونيل أمين المنطقة جائزة التميز مشيراً سموه إلى تطلع أمير المنطقة وأهلها الكرام للمرحلة الحالية والمستقبلية وإمكانية تنفيذ أعمال نموذجية في مختلف المجالات في أمانة المنطقة وفي كافة الإدارات الخدمية بالمنطقة.

واستمع لشرح من أمين منطقة حائل حول خدمات التواصل مع ملاحظات المواطنين وكيفية معالجة كل طلب تقنياً وفي وقت قصير كما تحدث عن خدمات الأمانة الأخرى وآليات العمل المتبعة بالوزارة والتي تساعد على المتابعة الدقيقة والتطوير.

وفي 16 سبتمبر 2018استقبل سموه مدير إدارة كهرباء منطقة حائل المهندس محمد اللحيدان وفريق العمل معه.

وحث لمضاعفة الجهود في كهرباء حائل مؤكداً أن الطموح لايتوقف عند أي حد وأن إمارة المنطقة وبتوجيه من الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل تساند كافة الجهود وتدعم مختلف المشاريع ذات النفع العام والتي تعود على الوطن والمواطن بالفائدة وناقش نائب أمير منطقة حائل كيفية رفع مستوى الأداء إلى الأفضل وتطوير خدمات الكهرباء في المنطقة وكافة محافظاتها وسبل معالجة التحديات التي تواجه فريق العمل لإدارة الكهرباء في المنطقة والتي ركزوا عليها خلال اللقاء ومنها تعارض خطوط النقل وشبكات التوزيع مع الأملاك الخاصة للمواطنين ومعاناة قص الأشجار القريبة من شبكات وخطوط الكهرباء والعمل على الحفاظ على المعدات وكابلات الكهرباء وزيادة الضبط الأمني عليها وكذلك إيجاد برامج تحمي من حالات العبث بالعدادات.

ثم اطلع على عدد من التقارير عن مستوى الخدمات وآلية تطويرها.

وفي نفس اليوم ،التقى رئيس فرع النيابة العامة بمنطقة حائل الدكتور حامد بن حسن الجهني.

واطلع نائب أمير منطقة حائل خلال اللقاء على أعمال النيابة في المنطقة وبحث سموه تعزيز التعاون والتكامل بين الإمارة والنيابة العامة بما يحقق الأهداف المأمولة إنفاذاً لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

وفي 17 سبتمبر 2018، استقبل رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة حائل عايد بن عبدالله العديم وأعضاء المجلس بحضور أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم بن سعيد أبو راس.

وأكد خلال اللقاء، أهمية دور المجالس البلدية وأهمية تكامل كافة الإدارات الخدمية في المنطقة بما ينعكس على إتقان العمل وتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتحدث عن حرص الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل على إحداث تطوير شامل في المنطقة والوصول بها إلى مستويات أعلى بتكاتف وتظافر الجهود حاثاً سموه على مضاعفة الجهود من الجميع مبدياً ثقته بأن الكل سيعمل بروح الفريق الواحد والتناغم مع الأجواء العملية والتحفيزية من سمو أمير المنطقة حفظه الله الذي يقف مع كافة الإدارات والهيئات بالمنطقة من أجل مستقبل أفضل بعون الله.

وفي 22 سبتمبر 2018، رعى الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، وبحضور الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل بعد صلاة العشاء بمنتزه المغواة الترفيهي للاحتفالات حفل أهالي منطقة حائل باليوم الوطني الثامن والثمانين.

وفي 23 سبتمبر 2018، قام الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل،نيابة عن أمير حائل بجولة على عدد من المواقع الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني 88 زار خلالها منتزه القصور ،ثم شاهد سموه جانباً من الأعمال الفنية لأكبر لوحة فنية وطنية بالمنطقة من تنفيذ 100 فنانة تشكيلية بالمنطقة ثم اطلع سموه على مرسم الطفل وانعكاس ذلك على التنشئة الوطنية لرجال وأمهات المستقبل ،ثم شاهد سموه فيلماً وثائقياً عن المملكة العربية السعودية وعن آثار منطقة حائل ،ثم أطلق سموه فعالية "أنت ملك" والتي جسدت حب أبناء وفتيات المنطقة للوطن وقيادته.

وفي 25 سبتمبر 2018، استقبل كلاً من اللواء عبدالعزيز بن محمد العضاض بمناسبة تعيينه مديراً للدفاع المدني بمنطقه حائل واللواء ناصر بن علي النهاري مدير الدفاع المدني بمنطقة حائل سابقاً.

وحث على مضاعفة الجهود من أجل أن تشهد خدمات رجال الدفاع المدني بالمنطقة المزيد من التطور لمستويات أعلى وأعرب الأمير فيصل بن فهد بن مقرن عن شكره للواء النهاري على جهوده طيلة عمله في المنطقة ومتمنياً للواء العضاض مزيداً من النجاح ومواصلة الخدمات بكفاءة وتميز.

وفي 26 سبتمبر 2018، استقبل مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل فريح العياد وفريق العمل معه.

وعقد اجتماعاً استعرض من خلاله نائب المقترحات التطويرية للقطاع الثالث بالمنطقة وتم اتخاذ التوصيات اللازمة لرفعها لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد أمير منطقة حائل.

وفي نفس اليوم، تكفل بتكاليف المرحلة الخامسة بتدريب وتأهيل 1000 شاب وفتاة، ضمن بادرة غرفة حائل في تدريب وتأهيل 5000 شاب وفتاه لسوق العمل على خمس مراحل بواقع 20 ساعة لكل متدرب.

واليوم 30 سبتمبر 2018، استقبل مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل المهندس زياد بن مصيول الشمري الذي قدم إهداء من الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، كتاب الخيال الممكن، من تأليف سموه والذي يوثق بداية تطور قطاع السياحة في المملكة والدعم السخي من القيادة الحكيمة لهذا القطاع.

وأعرب نائب أمير منطقة حائل عن شكره للقيادة الماضية في خططها التطويرية الطموحة لقطاع السياحة ومرافقه المختلفة في كل المناطق وخاصة المناطق التي يوجد بها مواقع أثرية متعددة كمنطقة حائل التي تزيد عن ثلاثمائة واثنين وسبعين موقعاً أثرياً ومنها موقعان سجلا في لائحة التراث العالمي وهما الرسوم الصخرية في جبة والشويمس.

وقال إن توجيهات الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل دائماً تحث على استثمار كافة الميز النسبية للمنطقة ودعم الخطط والمشاريع القابلة للتطوير مؤكداً حرصه على متابعة تطوير القطاع السياحي بالمنطقة وتحقيق معدلات أداء أعلى عبر برامج عمل دقيقة ومنظمة ومستمرة على مدار العام.

23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر.. 23 حدثاً مهماً لنائب أمير حائل في سبتمبر..

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا