الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

"صحة عسير" تحصد المركز الأول في مؤشر مشروع تحسين الوجبات الغذائية في سبتمبر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يعمل على رفع نسبة رضا المرضى بمستشفيات وزارة الصحة

حصدت إدارة التغذية في المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة عسير المركز الأول على مستوى المملكة في المؤشر الذي يقيس أداء المديريات في مشروع تحسين وجبات المرضى خلال شهر سبتمبر.

وأوضحت "صحة عسير" أن المشروع يهدف إلى تطوير وتحسين الوجبات الغذائية للمرضى بالمستشفيات في المنطقة، ويعمل على رفع نسبة رضا المرضى عن الوجبات المقدمة بمستشفيات وزارة الصحة، وتحسين الوجبات المقدمة للمرضى.

وأشارت إلى أنه تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الوجبات بإدارة التغذية مع مستشفيات المنطقة بصفة مستمرة؛ لضمان تقديم الوجبات الغذائية للمرضى بالمستشفيات وفق معايير الأداء والجودة المتبعة.

وأشارت "صحة عسير" إلى أن إدارة التغذية بصحة المنطقة وأقسامها تعمل على إجراء استطلاعات دورية لقياس نسبة رضا المرضى، ومستحقي الوجبات الغذائية عن الوجبات المقدمة لهم، وتحقيق أفضل استفادة من الأنظمة الإلكترونية في متابعة خدمات التغذية التي تقدم للمرضى في جميع المستشفيات، وقياس درجة رضاهم عنها، والارتقاء بجودة الأداء في جميع أقسام التغذية بالمستشفيات، حيث بلغ متوسط رضا المستفيد من الخدمات الغذائية في المستشفيات 97.8% خلال شهر سبتمبر، كما يؤخذ في الاعتبار الملاحظات والرغبات الغذائية التي يحددها المريض بحسب ما يتوافق مع حالتهم الصحية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا