الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

الجيش اليمني يحقق انتصارات جديدة في معقل الميليشيا الإرهابية بصعدة

"باهارون "يبحث مع المكتب الإنمائي للأمم المتحدة تنفيذ عدد من المشاريع

حققت قوات الجيش اليمني بمحور علب اليوم انتصارات جديدة، في مديرية باقم شمال محافظة صعدة اليمنية، معقل ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن قوات الجيش اليمني شنّت بقيادة العميد ياسر مجلي قائد المحور هجوماً واسعاً, تمكنت خلالهُ من السيطرة على مواقع جديدة كانت تتمركز فيها الميليشيات الحوثية الإرهابية في مديرية باقم، وقتل ما لا يقل عن عشرة حوثيين، وسقط عشرات الجرحى.

وقال مصدر عسكري يمني إن الجيش سيطر على العديد من المواقع الإستراتيجية الجديدة التي كانت الميليشيا الحوثي الإرهابية تتمترس بها، مكبداً إياها خسائر بشرية كبيرة.

وأضاف ذات المصدر أن قوات الجيش ستواصل عملياتها لتضييق الخناق على ما تبقى من أجزاء بسيطة تفصلها عن تحرير مركز مديرية باقم، بعد أن تمكن الجيش من تحرير أجزاء واسعة من المديرية، بينها السلاسل الجبلية المطلة على المركز.

كما بحث وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مع القائم بأعمال المكتب الإنمائي للأمم المتحدة وليد باهارون البرامج والمشاريع التي يمولها وينفذها البرنامج في عدد من المحافظات اليمنية.

وناقش اللقاء فتح المشروع الذي سينفذه البرنامج والخاص بدعم قدرات السلطات المحلية بهدف دعم التنمية والبالغ تكلفته 25 مليون دولار.

من جهته، أوضح القائم بأعمال المكتب الإنمائي للأمم المتحدة أن البرنامج يسعى إلى رسم السياسات الخاصة من خلال التنسيق مع وزارة الإدارة المحلية والجهات ذات العلاقة لتنفيذ مشاريع دعم التنمية في تأهيل وتدريب قيادات السلطات المحلية في عدد من المحافظات اليمنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا