الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة المواطن

حساب المواطن يرد على استفسار هام والتسجيل مستمر على الرابط هنا

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

المواطن - الرياض

شكت مواطنة من أنها في الحالة الاجتماعية متزوجة، ولكن في الواقع هي مهجورة منذ أكثر من 4 أشهر؛ فما موقفها من الحصول على دعم برنامج حساب المواطن؟ وهل يمكنها التقديم؟

وأوضح حساب المواطن أنه في حال كانت الحالة الاجتماعية (متزوجة مهجورة) بإمكانها التسجيل، موضحًا أنه لا يتطلب من المهجورة رفع مستندات في البوابة الإلكترونية، ولكن يجب إثبات حالة الهجران في مكتب الضمان الاجتماعي.

موعد صرف حساب المواطن:

في سياق آخر، لم يتبقَّ سوى 9 أيام فقط على صرف الدفعة رقم 17 من حساب المواطن والمقررة 10 إبريل، والذي يوافق يوم الأربعاء بعد المقبل بمشيئة الله.

ويتم صرف دعم حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، حسب النظام المتبع، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف يوم الصرف إجازة رسمية.

شروط الأهلية والاستحقاق:

ويشترط حساب المواطن لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

كما يشترط حساب المواطن عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

رابط الاعتراض في حساب المواطن:

وكان حساب المواطن⁩، قد أعلن في وقت سابق، بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 16، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط: هنا

التسجيل في حساب المواطن:

ويمكن التسجيل في حساب المواطن للاستفادة من الدفعات المقبلة من الدعم عبر الرابط التالي: هنا



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا