الارشيف / الخليج العربي / صحف البحرين / مسند للانباء

الحوثيون يخططون لقتل رئيس البرلمان الموالي لـ"صالح"

  • 1/2
  • 2/2

يحيى الراعي
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الأحد, 31 ديسمبر, 2017 10:51:00 مساءً ]

قالت وكالة إخبارية تابعة لحزب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح اليوم الأحد، عن مخطط حوثي لقتل رئيس البرلمان يحيى الراعي.
 
ونقلت وكالة خبر التابعة لحزب صالح، عن مصادر قالت إنها، استخباراتية، أن هناك "مخططاً إرهابياً لميليشيا الحوثي لقتل الشيخ يحيى الراعي رئيس مجلس النواب.
 
وأشارت الوكالة إلى أن  سبب ذلك يعود الى رفض "الراعي" عقد أي جلسة للبرلمان منذ مقتل الرئيس السابق، رغم الضغوط الحوثية.
 
وأخفقت مليشيات الحوثي منذ قتلها للرئيس السابق "صالح" في منزله بصنعاء في 4 ديسمبر 2017م، في عقد أي جلسة للبرلمان أو ما يسمى المجلس السياسي وكذا حكومة الانقلاب غير المعترف بها، وذلك جراء تهرب الموالين للرئيس السابق من حضور الاجتماعات، رغم الضغوطات والتهديدات الحوثية.
 
وكانت مصادر برلمانية في صنعاء، أكدت في وقت سابق، أن هناك ضغوطاً حوثية مكثفة على رئيس البرلمان الذي يشغل أيضا منصب أمين عام مساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام، لعقد جلسة لمجلس النواب لمباركة مقتل "صالح"، وإخماد ما يسميها الحوثيون "الفتنة والخيانة".
 
وأفادت أن كل تلك الضغوط، والتي وصلت حد التهديدات، لم تفلح حتى الآن في إجبار رئيس وأعضاء البرلمان (غالبيتهم من الموالين لصالح)، على عقد أي جلسة منذ مطلع ديسمبر 2017م.
 
وعقد القيادي الحوثي ورئيس ما يسمى المجلس السياسي صالح الصماد، لقاءات متعددة مع رئيس البرلمان وأخرى مع أعضاء البرلمان لكل محافظة، لمحاولة إقناعهم بعقد جلسة لكن دون جدوى، وسط أنباء، مؤكدة أن رئيس وأعضاء البرلمان في العاصمة صنعاء يخضعون للإقامة الجبرية من قبل الحوثيين وتفرض عليهم رقابة مشددة، خوفاً من خروجهم إلى مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.


a58f399b74.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا