الخليج العربي / صحف البحرين / مسند للانباء

السعودية تعلن عن برنامج اعادة الاعمار بمأرب.. وانشاء مطار اقليمي

  • 1/2
  • 2/2

السفير السعودي في مأرب
مُسند للأنباء - متابعة خاصة   [ الجمعة, 01 يونيو, 2018 12:20:00 صباحاً ]

أعلن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر المسؤول عن ملف إعادة الإعمار في اليمن ومعه محافظ مارب اللواء سلطان العرادة ووزير الاشغال العامة والطرق نائب رئيس لجنة التنسيق المهندس معين عبدالملك، عن إطلاق برنامج مرحلة إعادة الإعمار في المحافظة بدءً بتنفيذ مطار إقليمي في اطار البرنامج الذي اطلقه التحالف العربي بقيادة المملكة لاعادة الاعمار والتنمية في اليمن.
 
كما اعلن السفير السعودي خلال زيارته لمأرب اليوم أنه سيتم افتتاح مكتب للبرنامج في مأرب، للاشراف على عملية اعادة الاعمار التي ستشمل كافة المجالات ومختلف المديريات وفي مقدمتها الطرق والصحة والتعليم والبيئة والتنمية البشرية وعدد من المجالات ذات الاولوية .
 
واكد أن اليمن قادم على مستقبل زاهر.. موجها الدعوة الى المواطنين في المناطق التي لاتزال تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، الحفاظ على أبنائهم من استغلال مليشيا الحوثي.. مؤكدان ان إعادة الاعمار ستصل إلى كل مكان في اليمن.
 
وأوضح ان زيارته لمحافظة مارب تأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان للبدء بإعادة الإعمار في اليمن والتي بدأت بمحافظة عدن ثم سقطرى والان مأرب وستستمر الى بقية المحافظات المحررة.
 
ولفت السفير آل جابر الى ان اطلاق مرحلة برنامج اعادة الاعمار في اليمن يأتي كمرحلة ثالثة من تدخل التحالف العربي لمساندة الشرعية في اليمن والتي تمثلت في مرحلتها الاولى بالوقوف امام المد الايراني والانقلاب الحوثي ، والمرحل الثانية تمثلت في الاعمال الانسانية والاغاثية وهذه المرحلة الثالثة التي تشمل اعادة الاعمار.
 
وفي سياق آخر زار أل جابر هيئة مستشفى مأرب العام ومركز الأطراف فيها، وجامعة إقليم سبأ.
 
وأستمع السفير والوزير خلال زيارتهما للمستشفى من وكيل وزارة الصحة الدكتور شوقي الشرجبي ورئيس الهيئة الدكتور محمد القباطي، إلى شرح حول ما تقدمه هيئة مستشفى مأرب من خدمات طبية وصحية، سواء للمواطنين او جرحى الجيش الوطني والمقاومة، والاحتياجات الضرورية للارتقاء بالهيئة وخدماتها، ومنها تأهيل الكادر الطبي والصحي العامل فيها .
 
عقب ذلك أطلع السفير والوزير على الخدمات التي يقدمها مركز الأطراف الاصطناعية في الهيئة والذي تم إنشائه بتمويل من مركز الملك سلمان لفاقدي الاطراف سواء العلوية أو السفلية والمراحل التي تمر بها صناعة الاطراف.
 
إلى ذلك، زار السفير السعودي محمد آل جابر ووزير الأشغال جامعة اقليم سبأ، حيث أستمعا من رئيس الجامعة الدكتور محمد حمود القدسي ونوابه وهيئة رئاسة الجامعة الى شرح عن نشاة الجامعة التي صدر قرار انشائها في 2016م بعد ان كانت كلية منذ العام 2006م، والخطوات التي قفزتها الجامعة .


6cb5ce9d26.jpg لمتابعة الموقع على التيلجرام @Mosnednews


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا