الخليج العربي / صحف البحرين / الايام البحرينية

«خارجية الشورى» تستنكر التدخلات الإيرانية السافرة في شؤون البحرين

أعربت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى، عن استنكارها الشديد لتصريحات المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بشأن الأحكام القضائية، والتشكيك في نزاهة القضاء البحريني العادل.

وقالت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، في بيان لها، إن هذه التصريحات المتكررة تعكس النهج الذي تتبعه إيران ضد مملكة البحرين ودول المنطقة، وسعيها لتأجيج العنف والفتنة والطائفية، والمساس بالوحدة الوطنية للدول، وتشويه صورة المملكة، دون أي اعتبار للمواثيق والمعاهدات الدولية، ومبادئ وقيم حسن الجوار.

وأشارت اللجنة إلى أنَّ خطر النظام الإيراني المتطرف، على أمن واستقرار وسيادة دول المنطقة، أصبح متزايدًا وواضحًا للجميع، الأمر الذي يتطلب وقفة دولية جادة، لمنع هذا النظام من ممارسة أجنداته المشبوهة.

وأكدت اللجنة أن السلطة القضائية في مملكة البحرين تتمتع بأعلى درجات الاستقلالية والشفافية والعدالة والنزاهة، رافضة اللجنة التدخل في شؤون القضاء، أو في الشأن الداخلي لمملكة البحرين.

ولفتت اللجنة إلى أن مملكة البحرين تعيش في أجواءٍ من الأمن والاستقرار، وتواصل مسيرتها التنموية الشاملة، منذ انطلاق المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، وماضية بكل عزم وإصرار على تحقيق التنمية المستدامة، وفق مبادئ وقواعد أساسية، لتعزيز مكانتها العالية والمتقدمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا