الخليج العربي / صحف البحرين / الايام البحرينية

بالصور.. هيئة البحرين للسياحة والمعارض تعلن عودة مهرجان البحرين للطعام في نسخته الـ«4»

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تماشيًا مع مساعيها الدؤوبة لتطوير القطاع السياحي المحلي، أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن تدشين النسخة الرابعة من مهرجان البحرين للطعام تحت رعاية سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة وبحضور الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة وذلك في الفترة ما بين 28 فبراير و 16 مارس 2019 ، من الساعة 5 مساءً وحتى 11 مساءً في الحديقة – الأفنيوز البحرين.

ويستمر هذا الحدث، منذ تدشينه عام 2016، بجذب الزوار من المواطنين والمقيمين، والسياح من الدول المجاورة، مما ساهم في تعزيز مكانة مملكة البحرين كوجهة إقليمية للاستمتاع بالطهي وتناول الطعام. ومن المزمع أن يتضمن المهرجان على العديد من الفعاليات الترفيهية، من ضمنها: عروض الطهو المباشر التي يقدمها الطهاة العالميين، وعروض حية لفرق موسيقية متنوعة، والألعاب المتنوعة وغيرها الكثير.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد زايد الزياني: «يُعد مهرجان البحرين للطعام، من أهم الفعاليات في أجندة الهيئة السياحية، وذلك نظرًا للإقبال الشديد الذي يشهده كل عام من مختلف الفئات العمرية، حيث تمكنت النسخة الماضية من استقطاب ما يزيد عن 165000 زائر من داخل وخارج مملكة البحرين، مما ادى إلى رفع نسبة مساهمة هذا القطاع السياحي في الناتج الإجمالي. وتهدف مثل هذه الفعاليات الفريدة والأنشطة المتميزة على مدار العام، في إطار الترويج للمقومات السياحية المتنوعة التي تمتلكها مملكة البحرين وذلك في ظل توجيهات القيادة الرشيدة.»

ومن جانبه، قال سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: «يستمر مهرجان البحرين للطعام بالنمو عامًا بعد عام، حيث تحرص الهيئة على إظهاره بحلة جديدة وعصرية، وإضافة المزيد من الأنشطة الترفيهية التي تُلائم جميع أفراد العائلة. وعليه، يُسعدنا أن نعلن عن تدشين النسخة الرابعة من المهرجان، الذي نأمل أن يحظى بنجاح يُضاهي –بل يتفوق على– الأعوام السابقة. وكعادته، سيمنح المهرجان فرصة مواتية للمطاعم والمنافذ المشاركة لإبراز منتجاتها مما يُساهم في زيادة شهرتها وزيادة الإقبال عليها.»

ويشارك في المهرجان 73 منفذ بيع جديد وذلك ضمن 108 مطعم ومقهى، 81 منهم محلية، إلى جانب أفضل محلات ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات المحلية والمتاجر المتعلقة بصناعة المواد الغذائية وقطاع التغذية، والتي تقدم بدورها الأطباق الشرق الأوسطية، والغربية، والآسيوية، والهندية بالاضافة إلى الأغذية الصحية والعضوية.

وتشتمل قائمة الشركاء الاستراتيجيين لمهرجان البحرين للطعام 2019 على كُلٍ من بتلكو والأسرة بالإضافة إلى الرعاة الرسميون وهم: غاز أوال، وبيت التمويل الخليجي، وخليج البحرين، ومجمع الأفينيوز البحرين، وبيت الأزياء، وآيكيا.

ويجدر بالذكر أن مهرجان البحرين للطعام يأتي ضمن الاستراتيجية الشاملة للهيئة لتسويق وترويج الهوية السياحية (بلدنا بلدكم)، والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستوى الإقليمي والعالمي، بهدف إبراز المقومات السياحية في المملكة ودعم الجهود الحثيثة التي تركز على تعزيز إسهامات القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا