الخليج العربي / صحف الامارات / البيان

29 خدمة يوفرها تطبيق «كهرباء دبي» الذكي

يوفر تطبيق هيئة كهرباء ومياه دبي الذكي للمتعاملين 29 خدمة ذكية؛ تشمل 8 خدمات معلوماتية، و7 خدمات تفاعلية، و14 خدمة إجرائية؛ وذلك حسب نظام قاعدة الخدمات الحكومية المقدمة من الحكومة الذكية (GeSS).

وتحرص هيئة كهرباء ومياه دبي على تشجيع المتعاملين على استخدام تطبيقها الذكي، من أجل تسهيل المعاملات واختصار الوقت والجهد في إطار استراتيجيتها لتحقيق سعادة المتعاملين، ودعم تحول دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً، ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتقليل عدد مراجعي الجهات الحكومية بنسبة 80% بحلول 2018.

تجربة سلسة

ويمنح تطبيق الهيئة الذكي المتعاملين تجربة سلسة وموحدة عند استخدامه، إذ يجمع بين السهولة والكفاءة في الاستخدام، ويتميز بدمجه واختصاره العديد من الخطوات المطلوبة في خطوة واحدة تثري تجربة المتعاملين، إضافة إلى ذلك، يقدم التطبيق الذكي مفهوماً جديداً ومبتكراً في طريقة عرضه للخدمات بشكل متكامل في الصفحة الرئيسية، الأمر الذي يوفر عناء البحث والتصفح، فبمجرد فتح المتعامل الصفحة الرئيسية لحسابه سيتمكن من الاطلاع والتعرف مباشرة على العديد من خدمات الهيئة مثل الفواتير، والرسم البياني، والمقارنة بين الاستهلاك.

ويوفر تطبيق الهيئة للمتعامل إمكانية إضافة حساب آخر إلى حسابه، بحيث يستطيع إدارة أكثر من حساب في الوقت نفسه، إضافة إلى إمكانية إضافة صورة لكل حساب لتمييزه بدلاً من حفظ رقم الحساب.

خدمات مبتكرة

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: انسجاماً مع مبادرة دبي الذكية، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لجعل دبي المدينة الأذكى والأسعد عالمياً، حرصت الهيئة على تقديم خدمات ذكية ومبتكرة ونوعية عبر تطبيقها الذكي تلبي احتياجات المتعاملين، وذلك بناءً على دراسة شاملة راعت احتياجات جميع المتعاملين الحالية والمستقبلية، لتعزيز تجربتهم ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لهم، حيث تم توفير جميع الخدمات عبر التطبيق الذكي بشكل أكثر دقة حسب احتياجات كل فئة، لتسهيل وتسريع عملية إنجاز المعاملات. وتابع: شهدت الهيئة تزايداً إيجابياً في نسبة التبني الذكي منذ إطلاق الخدمات الذكية، ففي سنة 2010 بلغت نسبة التبني الذكي 40.4% واستمرت في التزايد حتى بلغت 76% حتى نهاية الربع الثاني من 2017.

وأضاف وضعت الهيئة إسعاد متعامليها في مقدمة أولوياتها، حيث عملت على توفير أرقى الخدمات وفق أفضل الممارسات والحلول العالمية في تطبيقها الذكي، الذي يتوافق مع أشهر المنصات العالمية مثل آي أو إس، وآندرويد، إضافة إلى توافرها على تقنيات إنترنت الأشياء كأنظمة أجهزة سامسونغ للترفيه المنزلي، وساعات سامسونغ جير الذكية، وتلفزيونات وساعات آبل الذكية، وإي لايف (elife) من اتصالات، كما تستند الهيئة في تحديث وتطوير تطبيقها الذكي إلى «نموذج التميز للخدمات الذكية الحكومية» المعتمد من قبل حكومة دبي، والذي يوفر معايير تحدد جودة الخدمات لجميع الجهات الحكومية في الإمارة، ويتناول النموذج عدة مجالات حرصت الهيئة على تطبيقها بشكل كامل في تطبيقها الذكي؛ ومنها إمكانية الوصول، وسهولة الاستخدام والتصميم، والمحتوى، والأداء الوظيفي.

سعادة

وأكد الطاير أن تطبيق الهيئة الذكي يهدف في المقام الأول إلى تحقيق سعادة المعنيين، مشيراً إلى زيادة نتائج مؤشر السعادة حول تطبيق الهيئة الذكي محققةً 81.8% خلال الفترة من يناير وحتى شهر يونيو 2017، مقارنة بـ81% خلال الفترة من أكتوبر 2016 إلى نهاية ديسمبر 2016.

وتوفر الهيئة عدة طرق ذكية ومبتكرة لدفع فواتير الكهرباء والمياه عبر تطبيقها الذكي، ويأتي ذلك في إطار سعيها المتواصل للتسهيل على متعامليها وتحقيق سعادتهم عبر تمكينهم من استخدام الطرق الذكية التي يفضلونها لسداد فواتيرهم.

10 ملايين

بلغ إجمالي عدد مرات استخدام تطبيق الهيئة الذكي من سنة 2011 حتى الربع الأول من سنة 2017 أكثر من عشرة ملايين مرة، فيما بلغ عدد مرات تثبيت وتحديث التطبيق الذكي من سنة 2010 حتى الربع الأول من سنة 2017 أكثر من ثلاثة ملايين مرة، أما بالنسبة إلى عدد المعاملات التي أجريت عبر التطبيق الذكي من سنة 2013 حتى الربع الأول من سنة 2017 فقد بلغ أكثر من مليون معاملة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا