الخليج العربي / الشرق الاوسط

مؤتمر إعادة إعمار اليمن ينعقد قبل نهاية العام

  • 1/2
  • 2/2

الرياض: نايف الرشيد صنعاء - أبوظبي: «الشرق الأوسط»

كشف السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أمس، أن مؤتمر إعادة الإعمار في اليمن سيعقد قبل نهاية العام الحالي. وأضاف خلال ندوة حول «إعادة الأمن والاستقرار والتنمية» نظمتها جامعة الملك سعود في الرياض أن الميليشيات الحوثية الإيرانية نهبت نحو ملياري دولار من مقدرات الشعب اليمني كانت على شكل أتاوي ورسوم جمركية وضرائب على إدخال المساعدات الإنسانية.

كما تطرق آل جابر إلى الوضع الميداني، وقال إن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن باتت على بعد 70 كيلومتراً من ميناء الحديدة بعد أن كانت تبعد نحو 200 كيلومتر.

في غضون ذلك، تجاهل الرئيس الجديد لمجلس انقلاب الميليشيات الحوثية، مهدي المشاط، المساعي الأممية لإحلال السلام، واستهل أنشطته باستكمال السطو على مؤسسات التشريع، من خلال تعيينه 32 شخصا من الجماعة الحوثية أعضاء في مجلس الشورى، وذلك في سياق مساعي الميليشيات لترسيخ وجودها في الحكم عبر فرض نسخ غير شرعية موالية لها من مؤسسات الدولة.

وفي أبوظبي، أجرى المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث أمس محادثات مع أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، تطرقت إلى الجهود المبذولة للتوصّل إلى حل سلمي للأزمة بما يتوافق مع قرارات الشرعية الدولية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا