الخليج العربي / الشرق الاوسط

الحريري يفضل التعامل مع بوتين على الأسد

  • 1/2
  • 2/2

أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري أنه يفضل التعامل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على التعامل مع الرئيس السوري بشار الأسد، وأضاف في حديث لقناة «يورونيوز»: «سنتعامل مع الروس، وعلاقتي بروسيا والرئيس فلاديمير بوتين جيدة جداً. بوتين هو رجل أحترمه كثيراً، وأعتقد أنه شخص يمكننا العمل معه، وأفضل التعامل مع الرئيس بوتين على بشار الأسد».

ورداً على سؤال عن احتمال قرب انتهاء الحرب السورية، بانتصار الرئيس بشار الأسد وحليفته روسيا، قال الحريري إن «روسيا هي من يسيطر على سوريا» بشكل فعلي.

وعن علاقته مع «حزب الله»، قال: «لدينا اختلافاتنا السياسية مع (حزب الله)، وهم يعلمون ذلك، فهم لن يقبلوا أبداً بسياساتي تجاه دول الخليج، وأنا لن أتقبل أبداً سياساتهم تجاه إيران وشؤون أخرى».

من ناحية ثانية, أعلن رئيس المجلس النيابي، نبيه بري، تأييده تشريع زراعة «القنب الهندي» (الحشيشة) «لأغراض طبية وصحية». ودعا بري, خلال كلمة ألقاها في الذكرى الـ40 لإخفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه في احتفاء حاشد أقامته «حركة أمل» التي يرأسها في بعلبك, إلى إصدار قانون يشرع الحشيشة وينظم زراعتها عبر هيئة وطنية على غرار إدارة حصر التبغ والتنباك في الجنوب، مشيراً إلى أنه «تبرز الحاجة إلى ذلك في ظل تشريعها في 123 دولة لأغراض طبية».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا