الارشيف / أسواق / إقتصاد / البيان

36.7 ملياراً التجارة الإلكترونية المتوقعة في الإمارات 2018

يتوقع أن تصل قيمة قطاع التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 10 مليارات دولار (أو ما يعادل 36.7 مليار درهم) بحلول عام 2018، لذا، يعمل تجار التجزئة في المنطقة على توطيد حضورهم على الإنترنت للحفاظ على القدرة التنافسية والأرباح، وفقاً لمنصة «مول فور ذا وورلد» للتجارة الإلكترونية

ومع التقديرات التي تشير إلى أن قيمة التجارة الإلكترونية حالياً في الإمارات، تصل إلى حوالي 2.5 مليار دولار، فإن المحللين يرون أن سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة ينمو بخطى سريعة.

ويشارك كريس فولايان، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة مول «فور ذا وورلد»، بعض الأفكار المثيرة للاهتمام حول التوجهات التي تشكّل قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة، لافتاً إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستكون أحد مراكز التسوق الرئيسة الهامة مستقبلاً.

وأضاف: «يحب المتسوقون أمرين اثنين: التنزيلات والتشكيلات. وعند الجمع ما بين هذين الأمرين يصبح النجاح حتمياً. ولا يمكن لأحد أن يفعل ذلك بشكل أفضل من المتاجر الإلكترونية».

ومع هيمنة التنزيلات والتشكيلات على التجارة الإلكترونية، تسعى العديد من العلامات الفاخرة، إلى الاستفادة من الطبيعة الغنية والمحبة للموضة العصرية التي تمتاز بها المنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى