الارشيف / أسواق / إقتصاد / بوابة الشروق

حل مشكلة المستحقات المتأخرة في برنامج تحفيز الطيران الأسبوع الحالي

تعقد اليوم الأحد لجنة مراجعة وصرف مستحقات منظمى الرحلات المتأخرة في برنامج تحفيز الطيران حتى أكتوبر 2016 لإنهاء هذه المشكلة التى أغضبت منظمى الرحلات الأجانب خلال الفترة الأخيرة بسبب وقف صرف مستحقاتهم فجأة وتحديد موعد لصرف هذه المستحقات فى أقرب وقت ممكن وقبل يوم 10 أكتوبر الجارى.

يأتى ذلك استجابة لطلبات مستثمرى السياحة التى عرضها حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة السابق على وزير السياحة يحيى راشد فى اجتماع الأسبوع الماضى بمجلس الوزراء بمقر هيئة الاستثمار وبحضور ممثل مجلس الوزراء.

وأكد حسام الشاعر أن منظمي الرحلات قد يتخذون موقفا سلبيا من مصر بسبب عدم سداد مستحقاتهم المتأخرة لدى وزارة السياحة، مطالبا بسرعة سداد تلك المستحقات قبل بدء موسم المعارض السياحية الدولية وأقربها معرض لندن فى نوفمبر المقبل.

من جانبه، قطع وزير السياحة وعدا على نفسه أمام المجتمعين بأن يتم سداد كافة مستحقات منظمى الرحلات قبل يوم 10 أكتوبر الجارى. وأعرب الشاعر عن شكره لتبنى مجلس الوزراء لهذا الاجتماع، أملا في سرعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلاله.

من جانبها قالت الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة، أنه وفقا لتوجيهات وزير السياحة بضرورة وسرعة سداد المستحقات وإيجاد حل سريع للانتهاء من متابعة منظمى الرحلات السياحية المتأخرة في برنامج تحفيز الطيران السابق تم عقد اجتماع لإعادة تشكيل لجنة لمراجعة وصرف المبالغ المتأخرة حتى أكتوبر 2016.

وأشارت إلى أن هذه اللجنة بصدد مراجعة المستندات التى سبق تقديمها خلال عام 2016. مؤكدة أن العمل لن يستغرق وقتًا طويلًا لأن جزء من هذه المستندات كان بالفعل قد تم مراجعته، كما أشارت نائبة الوزير إلى أن التوقف عن الصرف كان نتيجة توقف عمل لجنة الطيران العارض بالاتحاد المصرى للغرف السياحية.

كانت أزمة مستحقات دعم طيران الشارتر للشركات الأجنبية قد تصاعدت خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد الشكاوى التى قدمها وكلاء الشركات الأجنبية من شركات السياحة المصرية إلى مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل بسبب حالة الاستياء الشديدة التى أصابت منظمى الرحلات الأجانب من تأخير صرف المستحقات وهو مايؤكد أن هذه القضية أصبحت صداع مزمن فى رأس وزارة السياحة خلال الأيام الأخيرة.

وأبدى عدد من شركات السياحة ومنظمى الرحلات الأجانب اعتراضهم على تأخير صرف مستحقاتهم لما يزيد على عامين متتاليين رغم الوعود التى حصلوا عليها من المسئولين باتحاد الغرف السياحية ولجنة تسيير الأعمال برئاسة كريم محسن بشأن صرف المستحقات فى أقرب وقت، وأرسلت غرفة شركات السياحة برئاسة الدكتور نادر الببلاوى خطابا لاتحاد الغرف السياحية برئاسة كريم محسن أكدت خلاله وجود حالة استياء بين منظمى الرحلات الأجانب بسبب تأخر صرف مستحقاتهم عن مخصصات دعم الطيران العارض منذ عام 2015 التى تم صرف جزء منها والباقى لم يسدد حتى الآن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا