أسواق / إقتصاد / المصرى اليوم

ملتقى «شركاء أشقاء» بالكويت يدعو للاستثمار فى منطقة قناة السويس

اشترك لتصلك الاقتصاد

يشارك وفد مصرى رفيع المستوى يشارك في ملتقى «التعاون المصري الكويتي» الذي يقام في الكويت الأربعاء المقبل، تحت عنوان «شركاء أشقاء» برعاية وحضور الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي.

ويتصدر جلسات الملتقى مناقشة الشراكة الاقتصادية بين البلدين إلى جانب القاء الضوء حول التنمية المستدامة في مصر والدعوة للاستثمار في منطقة قناة السويس ومن المقرر أن يشارك في المناقشات من مصر: المهندس عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة، ومحسن عادل الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، وأحمد جلال نائب رئيس بنك تنمية الصادرات، وطارق توفيق وكيل اتحاد الصناعات، ويشارك من الكويت خالد الروضان وزير التجارة والصناعة، وشيخة البحر نائب الرئيس التنفيذى لبنك الكويت الوطنى، ومشعل جابر الاحمد الصباح مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار المباشر.

وصرح عبدالله أحمد الشاهين، رئيس المؤسسة الراعية للملتقى والمتخصصة في الاستثمارات المصرفية، والتي تتخذ من مصر مقراً لها، بأن أهمية هذا الملتقى تكمن في كونه انعكاساً طبيعياً للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين الشعبين الشقيقين إلى جانب أنه فرصة كبيرة للإطلاع على التشريعات القانونية والسياسات المالية والمصرفية في كلا البلدين، بالإضافة إلى بحث نتائج الإصلاح الاقتصادي المصري والقاء الضوء على مناخ الاستثمار في مصر بصفة عامة وعلى وجه الخصوص في المنطقة الإقتصادية لقناة السويس.

يذكر أن مجلس التعاون المصري الكويتي هو مجلس يهدف إلى تفعيل العلاقات بين البلدين في إطار منهجّي يحقق الأهداف الموضوعيّة المُحدّدة للعلاقة بين الدولتين الشقيقتين.

وأشار «الشاهين» إلى أن نجاح هذا الملتقى في تحقيق أهدافه من شأنه أن يساهم في تعزيز وتدعيم العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع بين الدولتين الشقيتين في المجالين الإقتصادي والاستثماري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا