الارشيف / الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

«العاملين بالمواصلات» تحذّر من الاحتيال على القانون والتلاعب بحقوق العاملين

الخميس 2018/2/1

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 257

أصدرت نقابة العاملين بوزارة المواصلات بيانا قالت فيه ان «بعض منتحلي الصفات القانونية يقومون بعملية احتيال واسعة النطاق على القانون، وعلى أعضاء الجمعية العمومية على حد سواء، وذلك بجمع التواقيع من بعض العاملين بالوزارة تحت شعارات مخادعة مفادها أنهم سيحصلون لهم على علاوات وامتيازات وإعفاءات من البصمة وما شابه ذلك. وقد تبين للنقابة ان هذه العملية تهدف في حقيقة الأمر الى جمع عدد من التواقيع لاستغلالها في عقد جمعية عمومية وهمية وصورية وشكلية ضد مجلس ادارة النقابة الشرعي الحالي العائد بموجب حكم المحكمة.

وتابع البيان: «ان مثل هذه الأعمال المخادعة لا تنطلي على أعضاء الجمعية العمومية لنقابة العاملين بوزارة المواصلات، لأنهم يكنون كل الثقة لمجلس إدارة نقابتهم الحالي وهم يقفون صفا واحدا وراءها ضد اي عمل غير قانوني وغير شرعي ولا يمت للديموقراطية النقابية بصلة، وهم يدينون بشدة ما يقوم به بعض الانتهازيين والمتنفعين من ادعاءات باطلة وأكاذيب ملفقة.

وأكد ان نقابة العاملين بوزارة المواصلات تحذر اي شخص يدعي تمثيلها او التحدث باسمها او ينتحل صفة من صفاتها، او يقوم بالتوقيع على أوراق من شأنها الإساءة الى الجمعية العمومية للنقابة او إيجاد شرخ في صفوفها او شق النقابة وتقسيمها.

وأضاف البيان ان مجلس الإدارة الحالي برئاسة عيد العازمي لن يتهاون في اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد اي كان ممن ينتحل صفة نقابية لا يحملها او يوقع على أوراق غير صادرة عن النقابة بصورة رسمية ومن شأنها ان تسيء الى النقابة وجمعيتها العمومية.

وأعلن بيان النقابة ان مجلس الإدارة باشر في اتخاذ إجراء قانوني متمثل في إحالة أحد المتورطين الى الإدارة القانونية بالوزارة لفتح تحقيق بالواقعة، كما قام المجلس بإجراءات أخرى مع الجهات المختصة لوقف هذه التعديات وردع القائمين بها ووضع حد لمحاولات العبث باللائحة الداخلية، واستغلال صيغة الجمعية العمومية للنقابة دون وجه حق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا