الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية: العمل الخيري يخضع لرقابة تامة ونرفض حملات تشويهه

الجمعة 2018/6/1

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 251

أكد اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية أن نشاط الجمعيات والمبرات الخيرية في الكويت هو عمل مؤسسي في دولة مؤسسات، وهو خاضع للرقابة التامة من أجهزة الدولة للتأكد من التزامه بالقوانين واللوائح.

وأبدى الاتحاد في بيان صحافي ما تتعرض له هذه المبرات والجمعيات من تشكيك وهجوم، مشددا على اعتزازه بكل أعضائه ومجددا الثقة فيهم. وجاء في نص البيان الذي أصدره مجلس إدارة الاتحاد: تابع اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية باهتمام ما تتعرض له بعض الجمعيات والمبرات الخيرية من بعض الحملات المغرضة من الشائعات التي تسعى الى النيل من مصداقيتها وامانة القائمين عليها ومنسوبيها، بما يعود بالتشويه على قطاع العمل الخيري برمته بما يتنافى مع الاشادة الغالية لصاحب السمو قائد العمل الانساني بالعمل الخيري الكويتي ومؤسساته.

واذ يبدي الاتحاد اسفه واستياءه الكبيرين جراء هذا التشكيك الذي لا يستند الى اي معلومات صحيحة او ادلة كافية، فإنه يعتز تمام الاعتزاز بحرية العمل العام في بلدنا الحبيب الكويت، وحرية ابداء الرأي والشفافية المكفولة وضرورة النقد البناء المسؤول، لكنه في الوقت نفسه يشدد على وجوب ان تلتزم تلك الحرية بالمعايير والضوابط الاخلاقية والقانونية، والا افضت الى التشكيك المطلق في جميع الجهود والاشخاص وما ينتجه ذلك من غمز ولمز يفقد المجتمع ثقته في نفسه.

وغني عن الذكر في هذا المقام ان العمل الخيري في الكويت يقوم على الثقة بين المانحين والجمعيات والمبرات الخيرية، وهو عمل رائد ذو تاريخ طويل ناصع على المستويين الاقليمي والدولي، يشهد له القاصي والداني بالامانة والانجاز المشرف، كما انه جدير بالذكر في هذا المقام ايضا ان نشاط الجمعيات والمبرات الخيرية هو عمل مؤسسي في دولة مؤسسات، فهو خاضع للرقابة التامة من اجهزة الدولة وعلى رأسها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل التي تشرف على العمل الخيري وتتأكد من التزامه بالقوانين واللوائح فضلا عن مساهمة وزارة الخارجية بالدور الرقابي لايصال المساعدات الخارجية وهذه الجهات هي المخولة بفحص اي شكاوى او مخالفات تجاه تلك الجمعيات والمبرات، ويمكن لمن لديه الادلة على تلك الاتهامات ان يتقدم لها بذلك.

وقال البيان: واتحاد المبرات والجمعيات الخيرية اذ يؤكد على اعتزازه بكل اعضائه فإنه يجدد ثقته بجميع اعضائه وهو على يقين بأن تلك الشائعات لن تؤثر في اقبال الناس على الخير، وخصوصا في هذا الشهر الفضيل.

وختم البيان بالقول: وانطلاقا من واجبه في الدفاع ـ بحق ـ عن مصالح اعضائه، فإن اتحاد المبرات والجمعيات الخيرية يضع جميع امكاناته تحت تصرفهم، ويبدي استعداده لاتخاذ جميع الاجراءات القانونية الممكنة للدفاع عنهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا