الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

خير: العلاقات اللبنانية ـ الكويتية الطيبةهي الباقية أما الشوائب فمصيرها الزوال

الجمعة 2018/6/1

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 255

  • هناك قرار لبناني بالحفاظ على وحدة وأمن البلاد

أكد القائم بالأعمال اللبناني السفير ماهر خير، أن لبنان يحرص حرصا شديدا على إبقاء العلاقات الثنائية بين بلاده والكويت على أحسن وجه، مشددا على أن العلاقة الطيبة بين البلدين هي الباقية أما الشوائب فمصيرها الزوال.

وقال خير خلال الغبقة الرمضانية التي نظمتها السفارة مساء أول من أمس، ردا على سؤال بشأن القرار الكويتي بفرض عقوبات على الجناح العسكري الخاص بحزب الله وكيف كانت قراءته لهذه الخطوة، قال «ان العلاقات الكويتية - اللبنانية أخوية وتاريخية وهذه مرحلة وستمر لأنه بالنهاية الحل سيكون ضمن إطار منظومة إقليمية».

وبشأن ما إذا كانت هناك زيارة لسعد الحريري للكويت قبل تشكيل الحكومة أجاب «حتى الآن لا يوجد شيء في هذا الشأن».

وحول الرسالة التي يوجهها للكويتيين ونحن على أبواب الصيف قال خير: «ان الأمور مستتبة في لبنان ويجب ألا نسمع لكل ما ينشر في وسائل الإعلام لأن لبنان حافظ خلال السنوات الأخيرة على الأمن والسلامة، خصوصا ان القوى الأمنية جاهزة».

وتابع خير: «لقد مررنا بظروف صعبة خصوصا ان الأوضاع في المنطقة غير مستتبة ولبنان وسط هذه الظروف استطاع ان يحمي نفسه رغم كل الشوائب التي حدثت، حيث ان هناك قرارا لبنانيا بالحفاظ على وحدة وأمن لبنان والقوى الأمنية بكل مكوناتها جاهزة دائما للتصدي لأي عمل إرهابي».

وعن المناسبة لفت خير الى ان «السفارة اعتادت للسنة الثالثة على التوالي ان تقيم الغبقة الرمضانية للجالية اللبنانية، وهي تعتبر بيتا لكل اللبنانيين، وأبوابي مفتوحة بغض النظر عن الأطياف والتيارات، حيث اننا نتعاطى مع الجميع كلبنانيين مع وجود الثوابت الإنسانية والوطنية».

وتابع ان اللبنانيين جميعا يؤكدون على ثوابتهم الوطنية ويجتمعون في كل المناسبات ويشاركون في كل الاستحقاقات ويلتحمون عند القرارات المصيرية ولا يحيدون عن أصالتهم، مطالبا أبناء بلده بالبقاء متحدين على الدوام وأن يعملوا لكل ما يدعم ويصون وحدة لبنان لاسيما في هذا الوقت وهذا العهد للرئيس اللبناني العماد ميشال عون، حيث تعد العدة ويلتئم العزم على المضي قدما لحماية لبنان وحمله إلى بر الأمان والعزم على تشكيل حكومة جديدة تكون على مستوى آمال كل اللبنانيين تتمكن من ضخ الازدهار في مختلف قطاعات ومرافق الدولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا