الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

البغيلي يدعو لوضع إستراتيجية للاكتفاء الذاتي من اللحوم المحلية

دعا رئيس الاتحاد الكويتي لمربي الثروة الحيوانية محمد البغيلي الحكومة إلى حسم موضوع دعم الأعلاف ووضع رؤية واستراتيجية حكومية تستهدف الاعتماد الكامل على المنتج المحلي من مختلف أنواع اللحوم وذلك تحقيقا للأمن الغذائي.

وقال البغيلي في تصريح صحافي إن الكثير من دول العالم أصبحت تعتمد بشكل رئيسي على منتجاتها الوطنية وخاصة فيما يخص اللحوم والدواجن والبيض والألبان وغيرها من المنتجات التي تحقق الأمن الغذائي وتمنع وجود ضغوط على الدولة من اللحوم المستوردة كما حدث في أزمة الخراف الأسترالية.

وأكد أن الكويت كبلد غني يتمتع بوفرة مالية ضخمة يجب أن يوجه جزءا من مواردها النفطية في دعم مربي الثروة الحيوانية وإزالة أي معوقات تعترض المربين لتحقيق مبدأ الاكتفاء الذاتي من اللحوم بكل أنواعها ويجب ان يتم ذلك وفق رؤية يتم تنفيذها من الآن وليس مستقبلا.

وثمن البغيلي جهود رئيس هيئة الزراعة الشيخ محمد اليوسف وحرصه على دعم المربين، داعيا إلى ضرورة أن يكون هذا الدعم وفق ضوابط تضمن توفير الأعلاف بشكل دائم على مدار العام وتخفيض أسعار الأعلاف حتى تتحقق استراتيجية توفير اللحوم بأرخص الأسعار على مدار العام.

وأكد البغيلي في ختام تصريحاته أن الاتحاد الكويتي لمربي الثروة الحيوانية يؤكد دعمه الكامل للمستهلكين من المواطنين والوافدين وتوفير أجود أنواع اللحوم وأرخصها واستعداده الكامل لتوفير جميع الأضاحي استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا