الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

العفاسي: 500 دينار لكل حاج «بدون» وتحمل تكاليف 20 حاجاً من أبناء الشهداء و20 من أبناء «الرعاية»

  • بدء تسجيل الحجاج عبر الموقع الإلكتروني لمكتب شؤون الحج اعتباراً من اليوم

أسامة ابو السعود


أعلن وزير العدل ووزير الأوقاف المستشار د.فهد العفاسي أن «الأوقاف» ستقدم 500 دينار كدعم مادي لكل من يرغب في أداء فريضة الحج من فئة المقيمين بصورة غير قانونية خلال موسم الحج هذا العام بالتعاون مع بيت الزكاة والأمانة العامة للأوقاف.

‏وقال العفاسي في تصريح صحافي إن الوزارة ممثلة في مكتب شؤون الحج أعلنت أسماء الحملات الخمس التي سيتم التنسيق معها وهي حملة عبدالرحمن المنشد وحملة داود الكندري وحملة غازي الخرافي وحملة مشاري المطيري وحملة قاسم الصراف لتسيير رحلات حج لهذه الشريحة بعدما قدمت عروضها بأقل الأسعار لتسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج من أبناء المقيمين بصورة غير قانونية عبر الموقع الإلكتروني تمهيدا لأخذ الموافقات وتقديم الدعم المادي لها.

وأضاف أن هذا الدعم لأبناء هذه الشريحة سيشمل عدد ألف حاج ويأتي ذلك استكمالا للمسيرة التي أطلقتها وزارة الأوقاف خلال العام الماضي وذلك مساهمة منها لتمكين أكبر عدد ممكن من أبناء هذه الشريحة لأداء فريضة الحج ومراعاة لظروفها المادية وانطلاقا من الجوانب الإنسانية مما سيجعل الحاج يتحمل ما بين 400 و480 دينارا فقط وذلك تبعا للعروض المقدمة من الحملات الخمس صاحبة أقل الأسعار وسيتم البدء بتسجيل الحجاج عبر الموقع الإلكتروني لمكتب شؤون الحج اعتبارا من اليوم الساعة 10 صباحا ويختار كل حاج احدى الحملات الخمس صاحبة أقل الأسعار والمبينة أسماؤهم في الموقع.

‏وقال العفاسي إن وزارة الأوقاف ستتكفل أيضا خلال موسم الحج هذا العام بتكاليف حج كاملة لـ 20 شخصا من أبناء وذوي الشهداء بالتنسيق مع مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري وذلك عرفانا بالتضحيات العظام التي قدمها الشهداء لهذا الوطن الغالي بالإضافة إلى تحمل تكاليف كاملة لعشرين شخص آخرين من أبناء دور الرعاية الاجتماعية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية.

وبين أن تكريم أبناء وذوي الشهداء وتسهيل حج أبناء دور الرعاية الاجتماعية تأتي كبادرة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في تحمل تكاليف الحج كاملة لهذا العدد من أبناء هاتين الشريحتين وتفعيلا لإستراتيجيتها الرامية إلى تأصيل الشراكة مع المؤسسات الحكومية.

وأكد العفاسي أن وزارة الأوقاف حريصة على تنفيذ دورها المناط بها والعمل على التفاعل مع متطلبات أبناء المجتمع وإزالة العقبات التي قد تعترض طريق تنفيذ خطتها الاستراتيجية.

إصدار 37879 بطاقة مراجعة جديدة للمقيمين بصورة غير قانونية منذ بداية 2018

من جهة أخرى، أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية الكويتي عن إصدار 37879 بطاقة مراجعة جديدة للمقيمين بصورة غير قانونية خلال النصف الأول من عام 2018 وذلك من أول يناير حتى نهاية يونيو الحالي.

وقال مدير إدارة البطاقات بالجهاز طارق محمد البعيجان لـ (كونا) أمس السبت إن الجهاز يستقبل طلبات تجديد البطاقات قبل شهر من انتهائها تفاديا للازدحام وتسهيلا على المراجعين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا