الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

العوضي: التشغيل التجريبي لمبنى «المعاقين» الأسبوع المقبل

بشرى شعبان

 

أكدت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د.شفيقة العوضي أن الهيئة ستطلق الأسبوع المقبل مرحلة التجربة العملية التشغيلية لمركز الصباحية الجديد الذي أنجزت الهيئة إنشاءه وتجهيزه وذلك للتأكد من عدم وجود أي عيوب ومشاكل قبل أن يتم التشغيل الفعلي بعد نجاح التجربة، لافتة إلى أنه تم توفير الموظفين والأجهزة والمكاتب بالمركز، وأن المركز جاهز للتشغيل.

وأشارت في تصريح صحافي إلى انهم يعملون حاليا لتفعيل القانون من ناحية ان الخدمات المقدمة من الجهات الأخرى، وستقوم الهيئة بالمراقبة والمتابعة فقط حسب القانون، لأنها في السنوات السابقة أخذت مهام ليست من اختصاصها والآن الأمر ليس سهلا وحتى لخطوات صغيرة ولكن تحتاج الى وقت ووقت طويل أيضا وجهود. وأضافت انهم بصدد الانتهاء من دراسة كراسة عمل لإنشاء مجمع وطني تأهيلي، مشيرة في الوقت نفسه الى انهم سيقومون بنقل هذه الدراسة النظرية إلى الواقع قريبا.

ولفتت أيضا الى ان الخطط والمشاريع التي جهزت بالتعاون مع المكتب الإنمائي سيسعون لإكمال هذه الخطوات من خلال تنفيذها على أرض الواقع وهي اعتماد على الميزانية، أما بخصوص عدم وجود كوادر طبية متخصصة للرياضيين من ذوي الإعاقة، فأوضحت العوضي أن الأطباء الموجودين حاليا هم في مجال التشخيص وليس العلاج كما يعتقد البعض، لافتة إلى أن أي شيء آخر يتعلق بالطب والصحة العامة وغيرهما من مسؤولية وزارة الصحة وذلك وفق القانون.

ووجود خطط وحملات تعمل عليها الهيئة واستمرارها لسنوات وذلك من خلال إيجاد الميزانيات اللازمة لها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا