الخليج العربي / صحف الكويت / الوطن الكويتية

أردوغان: سنتسلم صواريخ S400 قريبًا

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

http://wtne.ws/ncXnW3 X
dot4line


لن يتمكنوا من تركيع الشعب التركي عبر الدولار

2018/08/31   11:52 م

شكرا لتصويت
التقيم التقيم الحالي 5/0
أردوغان: سنتسلم صواريخ S400 قريبًا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده بحاجة لأنظمة الدفاع الصاروخية الروسية إس- أربعمئة، وأكد خلال حفل تخريج ضباط بالجيش أن أنقرة ستتسلم هذه الأنظمة قريبا.
هذا وشدد أردوغان على حاجة بلاده إلى بناء علاقات تعاون مع دول أخرى غير الولايات المتحدة وأوروبا.
وقال الرئيس التركي :"لن يتمكنوا من تركيع الشعب التركي عبر الدولار"، مشددًا على أنه: لا يمكن للغرب أن يخيفنا عبر التهديد الاقتصادي، وإعلان الحرب الاقتصادية علينا.
وأكد أن الشعب التركي ليس بالشعب الذي يرضخ أمام التهديدات، مبيناً بالقول "لم نركع لغاية اليوم أمام أية قوة بشرية".
وأشار إلى أن الحكومة التركية تسير بحزم في طريقها، ودعا الشعب إلى الصمود أمام الهجمات الاقتصادية، وتصنيفات وكالات الإئتمان التي وصفها بـ"المحتالة".
ولفت أردوغان إلى أن الاقتصاد التركي قوي، وأن بلاده حققت قفزة في القطاع السياحي خلال الموسم الحالي، كما أن "التوظيف - فرص العمل - في مستوى جيد جداً، وقطاع الزراعة، والثروة الحيوانية في وضع جيد".
وحول الموقف الأمريكي من شراء تركيا أنظمة صواريخ "إس-400" الروسية، قال وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو إن الولايات المتحدة تمارس مؤخرًا الضغوط على جميع حلفائها وفي جميع القضايا.
ولفت إلى أن طريقة تعامل الإدارة الأمريكية الجديدة مع حلفائها وأصدقائها، أصبحت تزعج الجميع، وينبغي التحرك على مبدأ "إربح - إربح" في التجارة.
واستدرك: "نحن اشترينا صواريخ إس-400 وانتهى الأمر. ولا يكون هناك نقاش حول هذا الأمر بعد الآن لدينا حاجة ماسة واشترينا، وأبدينا عند الشراء المراعاة اللازمة من أجل عدم تشكيل هذه الصواريخ خطرًا على الناتو وحلفائنا".
وأضاف: "لو باعنا الحلفاء، لكنا اشتريناها منهم (الصواريخ)، ولكنهم سحبوا حتى البطاريات (الدفاع الجوي) كما تعلمون من حدودنا في الموعد المحدد، وبالتالي فإن تركيا مجبرة على حماية مجالها الجوي، ومهمتنا الأساسية هي حماية أنفسنا وشعبنا وأراضينا".
وفيما يخص العلاقات التركية الأوروبية، أشار جاويش أوغلو إلى أن تركيا جزء من أوروبا وترغب في تطبيع العلاقات مع الجميع، وهذا لا يتعلق ببعض التطورات الراهنة مع الولايات المتحدة".
وأوضح أن هناك بعض التطورات التي تؤثر على علاقات بلاده مع الولايات المتحدة، لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ليست لديه مشاكلة مع تركيا فحسب وإنما هو يعيش مشاكل مع كل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا