الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

بالفيديو... اجتماع وكلاء «الإسكان» الخليجيين يعتمد إستراتيجية العمل الإسكاني

  • الوقيان: مناقشة المبادرات والآليات التي تسهم في تطوير منظومة التكامل بين دول المجلس

عادل الشنان

أكد مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية م. بدر الوقيان ان الاجتماع الـ 19 لوكلاء الوزارات المعنية بشؤون الإسكان في دول مجلس التعاون الخليجي، اعتمد استراتيجية العمل الاسكاني المشترك وكلفت الدول الأعضاء والأمانة العامة بالعمل وفق هذه الاستراتيجية فيما يخص العمل الاسكاني الخليجي المشترك.

واضاف الوقيان في تصريح للصحافيين بصفته رئيس الاجتماع الذي عقد في الكويت امس ان اجتماع الوكلاء اعتمد كل البنود الواردة في جدول الاعمال.

وأكد الوقيان أنه تم اختيار البحوث الفائزة بجائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان وتحديد مراتبها، لافتا إلى أنه سيتم تكريم الفائزين على هامش اجتماع الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان.

وذكر الوقيان ان هذا الاجتماع ‏حافل بعدد من الموضوعات المهمة استكمالا لمسيرة العمل الاسكاني الخليجي المشترك تلك المسيرة التي انطلقت قبل اعوام عديدة حققت خلالها دول المجلس عددا من الإنجازات الرائدة التي نفتخر بها والتي نامل استمرارها لتسهم في عملية التنمية المنشودة التي نسعى اليها جميعا، مضيفا ‏يتضمن مشروع اجتماعنا بحث عدد من الموضوعات التي تنطلق من الاهداف الاستراتيجية لوزاراتنا ومؤسساتنا وفي مقدمتها استراتيجية العمل المشترك التي تهدف الى تحقيق عمل اسكاني خليجي مشترك متوازن ومستدام يسهم في رفع مستوى المساكن بالاستغلال الامثل للموارد المتاحة ‏مع الحفاظ على الطابع العمراني للبيت الخليجي، ومواكبة التطورات التكنولوجية من خلال تعزيز المركز الإحصائي لدول المجلس.

وقال الوقيان لتحقيق التنمية المستدامة يستوجب المحافظة على الموارد وترشيد استخدامها والبحث في وسائل غير نمطية وابتكار آليات فعالة لتمويل المنظومة الاسكانية تعتمد على المشاركة بين القطاعين الخاص والعام مع الحرص على توفير الكوادر المدربة والقادرة على تنفيذ ما يصدر من توصيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا