الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

«الشؤون»: تحصيل 10 ملايين دينار من إجمالي 30 مليوناً مديونية المساعدات

بشرى شعبان

كشف مدير إدارة الشؤون المالية في وزارة الشؤون عبدالعزيز ساري عن «تحصيل قرابة 10 ملايين دينار من إجمالي مديونية المساعدات الاجتماعية التي تقدر بنحو 30 مليونا»، مؤكدا «استمرار الوزارة في تحصيل هذه الأموال، لأنها أموال عامة لها حرمتها».

وقال ساري في تصريح صحافي ان هذه المديونية تشملها الأموال التي صرفت خلال السنوات الماضية لغير مستحقين ودون وجه حق، وذلك بالتعاون والتنسيق المسبق مع إدارة الرعاية الأسرية في الوزارة، موضحا أن «الرعاية الأسرية» تخاطب الإدارة المالية بأسماء المدينين، والتي بدورها تقوم بإثبات المديونية على هؤلاء الأشخاص، ومن ثم تبدأ عملية التحصيل.

إلى ذلك، كشف المطيري عن «انتهاء الوزارة من إعداد مشروع ميزانية السنة المالية المقبلة 2019/2020، والتي وفق تقديراتها تزيد على ميزانية السنة المالية الحالية 2018/2019».

وبين أن «الوزارة، متمثلة في قطاع الشؤون المالية، قامت بإعداد الميزانية وفق نظام الأوريكال المعتمد من قبل وزارة المالية، ووفق التعاميم الصادرة عنها»، مشيرا إلى أن «الإدارة المالية خاطبت قطاعات الوزارة كافة لتزويدها باحتياجات العمل، من ثم قامت ببلورة الميزانية من واقع هذه الاحتياجات على جميع الأبواب»، موضحا أنه «تم الانتهاء من إعداد مشروعي الميزانية الناشئة للسنتين الماليتين المقبلتين 2020/2021 و2021/2022».

وأكد المطيري أن «الوزارة راعت خلال إعداد الميزانية توجهات مجلس الوزراء لتقليص المصروفات في بعض الأبواب، وزيادة الإيرادات، بما لا يؤثر سلبا على الخدمات المقدمة، أو ينتقص منها بأي شكل من الأشكال».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا