الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

العنجري: مشروعاتنا في فلسطين للرعاية الصحية والتعليمية وإنشاء مزارع تنموية

أكد رئيس مكتب فلسطين في جمعية الرحمة العالمية د. وليد إبراهيم العنجري أن الجمعية أنشأت العديد من المشروعات النوعية في فسطين منها المشروعات الإنشائية ومشروع الكفالات والرعاية الاجتماعية والقطاع الزراعي والقطاع الصحي، وأوضح د.العنجري بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني أن المشروعات الإنشائية اشتملت على مشروع الإسكان وإعادة الإعمار حيث شرعت «الرحمة العالمية» منذ عام 2009 بإعادة إعمار المنازل المهدمة كليا ولم تتوقف «الرحمة العالمية» عند ذلك بل قامت بترميم منازل الفقراء والمعاقين لتصبح صالحة للسكن كما قامت ببناء وترميم العديد من المساجد.

وعن المشروعات التنموية، قال د. العنجري إن «الرحمة العالمية» قامت بإنشاء العديد من المشروعات في هذا الجانب ومنها مركز الكويت المهني ويهدف إلى توفير التعليم والتدريب المهني والتقني لجميع الأفراد الباحثين عن النجاح وفق أرقى المناهج والأساليب لصناعة التنمية وتلبية احتياجات سوق العمل وتوفير فرص عمل تحقق العيش الكريم وتعزز كما أنشأت مركز عائشة الثقافي لرعاية الأيتام الذين فقدوا معيلهم ويعد المركز ملتقى لجميع البرامج والأنشطة التي تحسن من وضع الأيتام النفسي والاجتماعي والتربوي وكذلك تخفف العبء عن كاهل الأمهات الأرامل من خلال لقاءات وورش الإرشاد الأسري بالإضافة إلى مركز الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية والذي يهدف إلى تجهيز حاضنات لأصحاب الأعمال والأفكار الإبداعية والجهات المعنية التي ترغب في تبني ودعم وتمويل تلك المشاريع للمساهمة في تطوير المبادرات النوعية والأفكار الخلاقة، كما قامت بإنشاء مقر دائم لبرنامج غزة للصحة النفسية وقامت بإنشاء وتأثيث مدرسة للمكفوفين.

وعن مشروعات التمكين الاقتصادي - الكسب الحلال -، قال د. العنجري ان «الرحمة العالمية» وسعيا منها لتدعيم وتطبيق مفهوم التنمية المستدامة نفذت مشروعات التمكين الاقتصادي والتي تهدف إلى إيصال الأسر المحتاجة لمرحلة الاعتماد على الذات وعدم الحاجة لطلب المساعدة وذلك من خلال توفير التمويل اللازم لإنشاء مشاريع صغيرة مدرة للدخل تكفل لهم ولأفراد أسرهم حياة كريمة بالإضافة إلى تقديم مشروع القرض الحسن.

وعن مشروعات المياه والبنية التحتية، قال د. العنجري إن «الرحمة العالمية» قامت بإنشاء العديد من الآبار ومحطات تحلية المياه والبرادات، مشيرا إلى أن «الرحمة العالمية» تسعى أيضا في قطاع غزة إلى دعم المسيرة التربوية والتعليمية من خلال عدة مشروعات تساهم في اخراج جيل جديد على درجة عالية من العلم والثقافة تؤهله لقيادة المجتمع نحو التقدم والتطور

وعن مشروعات القطاع الزراعي، قال د. العنجري إن «الرحمة العالمية» أقامت العديد من المزارع ومنها مزارع بيرحاء الكويت وذات بهجة وتساهم في الكفاية الإنتاجية وتلبية حاجة السوق لبعض الأصناف التي يتم استيرادها بالإضافة إلى مشروع مزرعة تسمين العجول ومشروع دعم المزارعين، وعن القطاع الصحي، قال د.العنجري إن «الرحمة العالمية» قامت بإنشاء وتشغيل مستشفى الكويت التخصصي بالإضافة إلى تسيير عدد من القوافل الطبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا