الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

الدعيج يرحب برؤساء ومديري وكالات الأنباء العربية في الكويت

رحب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ورئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) الشيخ مبارك الدعيج برؤساء ومديري وكالات الأنباء العربية والوفود المرافقة في اجتماع مؤتمر الجمعية العمومية الـ 46 للاتحاد الذي تستضيفه الكويت خلال الفترة من 1 حتى 4 ديسمبر الجاري.

وأشاد الشيخ مبارك الدعيج في تصريح صحافي أمس الجمعة باللفتة الكريمة لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الذي تفضل بالموافقة على رعاية المؤتمر، لافتا إلى أن هذه المبادرة تؤكد إدراك القيادة السياسية لدور الإعلام العربي وحرصها على دعمه وتطويره وتعزيز مكانته في العالم.

وقال إن المؤتمر يكتسب أهمية كبيرة في ضوء المستجدات التي تشهدها المنطقة ويعتبر فرصة طيبة للتشاور حول جميع المستجدات وتنسيق المواقف والرؤى وتبادل الخبرات والأفكار ومناقشة سبل تطوير الإعلام العربي وتعزيز التعاون بين وكالات الأنباء العربية.

وأعرب الشيخ مبارك الدعيج عن سعادته بمستوى التعاون الوطيد بين وكالات الأنباء العربية، مؤكدا ضرورة اللقاءات المستمرة من أجل تعزيز التعاون القائم وتوسيع آفاقه ليشمل المستجدات في عالم الاتصالات وكيفية الاستفادة منها في تطوير الإعلام العربي لمواكبة التطور العالمي.

وأشار إلى الدور المتنامي للإعلام في العالم وقدرته على التأثير الجماهيري «والتي تدعونا إلى بذل مزيد من الجهد حتى يكون إعلامنا العربي على مستوى الأحداث وعلى قدر المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقه».

ودعا وكالات الأنباء العربية إلى «استثمار التطور التكنولوجي في وسائل الاتصال والاستفادة من التجارب العربية الناجحة والنماذج المتميزة للوصول إلى المستوى الذي يحقق تطلعات أبناء شعوبنا العربية».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا