الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

الشعيب يتفقد الاختبارات النهائية للدورة الشتوية الـ 75 لحفظ القرآن الكريم

أسامة أبوالسعود

قام الوكيل المساعد لشؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية د.وليد عيسى الشعيب بجولة تفقدية للاختبارات النهائية للدورة الشتوية الـ 75 والمقامة في مسجد الدولة الكبير على مدى أسبوعين ويشارك فيها ما يقارب من عشرة آلاف حافظ وحافظة، وقد أبدى الشعيب إعجابه بالتنظيم الدقيق وبلجان التحكيم وجميع اللجان التنفيذية العاملة في الاختبارات.

رافق الشعيب خلال الزيارة الميدانية التي قام بها مدير إدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن لمحافظتي العاصمة وحولي أحمد الطويل ومراقب شؤون القرآن الكريم عبد اللطيف الكندري ومراقب الخدمات المساندة زيد الهاملي ورؤساء الأقسام.

وقال الشعيب في تصريح صحافي: إن الاختبارات تتم وفق نظام آلي حديث ومتطور وموحد لجميع الحافظات حيث يقوم هذا النظام بعرض أسئلة الاختبار ورصد الدرجات بكل سهولة ويسر من خلال لجان التحكيم البالغ عددها 61 لجنة و115 محكمة ذوات خبرة عالية باستخدام النظام الآلي للاختبارات.

وكما أشاد مدير إدارة الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن لمحافظتي العاصمة وحولي أحمد الطويل بالجهود المبذولة في المراكز القرآنية من أجل تهيئة الحافظات للاختبارات وتمكينهن من تعلم وحفظ القرآن الكريم وأسس التجويد الصحيحة وفق المناهج المعدة لهن، مؤكدا أن الأمور جرت بكل سهولة ويسر من أجل إيجاد جو مريح وهادئ للحافظات في مسجد الدولة الكبير.

وفي ختام زيارته تقدم الشعيب بالشكر والثناء لجميع العاملين باللجان التحضيرية واللجان التنفيذية على جهودهم المباركة لخدمة كتاب الله، وعبر عن امتنانه للدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وكذلك دور أولياء الأمور وحرصهم على مشاركة بناتهم في مراكز التحفيظ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا