الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

العلي: وجود مركز لـ «ناتو» بالكويت يقوي دور الحلف بالمنطقة

  • الكويت لا تزال شريكاً في برنامج العلم من أجل السلام والأمن

بحث رئيس جهاز الأمن الوطني الشيخ ثامر العلي مع نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) بروز غوتنمولر أمس الأول العلاقات الثنائية بين الكويت والحلف والتطورات في المنطقة.

جاء ذلك على هامش حضور الشيخ ثامر احتفالية مرور 60 عاما على إنشاء برنامج العلم من أجل السلام والأمن في بروكسل.

وقد حضر اللقاء سفيرنا لدى بلجيكا ورئيس بعثتها لدى حلف (ناتو) السفير جاسم البديوي.

وقد تم خلال اللقاء الوقوف على آخر المستجدات في العلاقة بين الكويت والحلف، بالإضافة الى التطورات في المنطقة وأعمال المركز الإقليمي لـ «ناتو» ومبادرة إسطنبول للتعاون بإدارة جهاز الأمن الوطني.

وقال الشيخ ثامر لـ «كونا» و«تلفزيون الكويت» انه ناقش مع غوتنمولر مسألة مرور 15 عاما اعتبارا من العام المقبل على مبادرة إسطنبول للتعاون واقترح أن يكون هناك ذكرى في الكويت لهذا الحدث المهم خاصة ان وجود مركز لـ «ناتو» في الكويت يقوي من دور الحلف والتقارب مع دول المنطقة.

وأشار إلى أن «الكويت ساهمت من خلال برنامج العلم من أجل السلام والأمن خلال الـ 10 سنوات الماضية في أكثر من 6 برامج حول أمور شتى والكويت كانت جزءا منها وما زالت تشارك في هذه البرنامج».

كما زار الشيخ ثامر بمعية السفير البديوي بعثة الكويت لدى حلف شمال الأطلسي والتي قد دشنت مؤخرا.

وقد ألقى رئيس قطاع المعلومات والمتابعة الأمنية في جهاز الأمن الوطني الشيخ فواز المشعل كلمة في الاحتفالية تم خلالها التطرق الى علاقة الكويت بالحلف ودور برنامج العلم من أجل السلام والأمن في دعم أعمال المركز الإقليمي للحلف ومبادرة إسطنبول للتعاون في الكويت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا