الخليج العربي / صحف الكويت / الانباء الكويتية

اتحاد صيادي الأسماك يثمن جهود الزراعة لحماية الثروة السمكية في البلاد

ثمن رئيس الاتحاد لصيادي الأسماك ‏ظاهر الصويان جهود الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بشأن حظر صيد الروبيان في المياه الإقليمية اعتبارا من يوم الثلاثاء حتى نهاية يوليو المقبل.

وأكد الصويان في بيان صحفي اليوم الاثنين وقوف الاتحاد لصيادي الأسماك إلى جانب الجهات الحكومية المعنية بحماية الثروة السمكية في البلاد.

وقال إن الاتحاد يمد يد العون للجهات الحكومية ولهيئة الزراعة آملا أن تكون فترة الحظر كافية لدراسة آلية جديدة لصيد الروبيان في المياه الإقليمية وفتح موسم صيد الروبيان كما كان معتادا في السنوات السابقة.

وأوضح أن الكويت خسرت هذا العام مئات الأطنان من الروبيان المحلي الذي كان يتم صيده من المياه الإقليمية مما سبب خسائر للصيادين وحرمان السوق والمستهلكين من الربيان الذي كان متوفرا في الأسواق يوميا أثناء موسم صيده.

وطالب الجهات المعنية بضرورة تشديد الرقابة وإغلاق ميناء الدوحة أمام الروبيان المستورد كما ورد في قرار الثروة السمكية وضرورة تعاون الدول المجاورة والالتزام بفترة الحظر على حسب الاتفاقيات.

وأشاد بجهود رجال الجمارك لضبطهم الأطنان من الأسماك الفاسدة قبل دخولها إلى الكويت مشددا على ضرورة محاسبة كل من يحاول التلاعب بالصحة العامة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا